القائمة الرئيسية

الصفحات

4 طرق للربح المادي من تطبيق تيليجرم إليك


مرحبا بكم زوارنا الأعزاء في مقال جديد في قسم المقالات، و هذه المرة مع مقال مختلف تماما عن تلك المقالات التي تعودنا عن كتابتها في موقعنا المتواضع، القهوة العلمية. اليوم سوف نتطرق إلى أفضل طرق الربح من تيليجرام عبر 4 طرق، و كما نعلم جميعا بأن تطبيق تيليجرام أصبح من بين أكثر التطبيقات إستخداما في العالم العربي و بدأ يكسب جمهورا كبيرا خصوصا بعد أن قامت شركة فيسبوك بالإعلان عن السياسات الجديدة للواتساب و التي تقتضي بمشاركة بياناتك الخاصة مع فيسبوك و قد قمنا بإعداد مقال كامل حول هذه السياسات الجديدة للواتساب و يمكنك قرائته من هنا.

و قبل أن نبدأ في كتابة هذا المقال و التطرق إلى الطرق الـ 4 للربح من تطبيق تيليجرام أدعوك للإنضمام إلى قناتنا على تيليجرام من هنا.


الربح من تيليجرام

في مقالنا هذا سنبسط لك أمر الربح من تيليجرام عبر 4 خطوات سهلة و باستخدام هاتفك الذكي فقط ستتمكن من تحقيق دخل جيد من تطبيق تيليجرام عكي إستخدامه كمنصة تواصل إجتماعي بدون فائدة، تابع معنا باقي فقرات المقال.


ما الذي تحتاجه للربح من تيليجرام ؟


أولا و قبل كل شيء قبل أن نتطرق إلى طرق الربح من تيليجرام هناك شروط يجب أن توفرها قبل أن تبدأ هذه الطرق التي سنتحدث عنها في هذا المقال، أولا يجب أن تقوم بإنشاء قناة تيليجرام أو عدة قنوات حسب إستطاعتك و في كل قناة يجب أن تتوفر على عدد لا بأس به من المشتركين و يجب أن يكون عدد المشتركين متفاوتا في جميع القنوات، لا يهم ما تتحدث عنه أو ما تنشره في قناتك على تيليجرام كل ما هو مهم في أمرنا هذا هو التفاعل في القناة، كلما كان التفاعل جيدا كلما كانت الأرباح جيدة، و الشيء الذي يجب عليك أن تقوم به لتحافظ على التفاعل في قنواتك على تيليجرام هو النشر فيها بإستمرار، و فور أن تحقق هذه الشروط يمكنك البدء في إستخدام هذه الطرق التي سنتطرق إليها لصالحك من أجل الربح في تيليجرام. إذا هيا بنا لنبدأ.


1 - الربح من تيليجرام عبر التسويق بالعمولة الـ Affiliate


إذا كنت من مستخدمي تطبيق تيليجرام نشط ستكون على علم بتلك القنوات الكبيرة التي تتيح لك إمكانية تحميل التطبيقات و ألعاب الفيديو و برامج الحاسوب و تلك القنوات الأخرى التي تروج للبضائع عبر الأنترنت لشرائها، و قد تطرح سؤالا على نفسك هل هؤلاء يربحون شيئا من هذا كله؟


الحواب هو نعم يا صديقي يربحون مالا وفيرا فقط عن طريق نشر روابط تحميل التطبيقات أو البرامج أو الألعاب أو حتى تلك المنتوجات التي تباع على الأنترنت و هذا هو ما يسمى بالتسويق بالعمولة أو الـ Affiliate. ستطرح سؤالا آخر ما هو الـ Affiliate؟ سأجيبك يا صديقي الـ Affiliate هو أن تقوم بالتسجيل في المواقع و المتاجر التي تدعم التسويق بالعمولة و عندما تقوم بالترويج لمنتوجاتهم أو تطبيقاتهم ستتمكن من الحصول على عمولة من كل عملية بيع أو تسجيل أو تحميل عن طريق رابطك الخاص الذي يعطيه لك الموقع أو المتجر. هذا كل ما في الأمر يا صديقي، و هو مجال مربح أيضا.


2 - الربح من تيليجرام عبر التسويق و الإشهار

من بين أهم شروطنا التي حدثناك عنها قبل البداية في تفاصيل هذا المقال، ذكرنا أنه يجب أن تكون قناتك على تيليجرام جيدة و بها أعضاء و مشتركين جيدين للربح الجيد منها، و تعتبر هذه المرحلة هي الأصعب في إنشاء قناة تيليجرام، و من أجل هذا غالبا ستلجأ إلى طلب القنوات الكبيرة من أجل الترويج لقناتك لغرض تكبيرها و الحصول على عدد كبير من المشتركين.


و هنا ستلعب أنت دور تلك القناة الكبيرة التي يوجد بها عدد كبير من المشتركين، حيث سيراسلك أصحاب القنوات الصغيرة من أجل الترويج لقنواتهم و هنا سيدفعون لك المال مقالبل ذلك، و فور حصولك على عدد جيد من المشتركين فأنت جاهز للتسويق و الإشهار على فناتك و ننصحك دائما بإنشاء عدد كبير من القنوات و تكبيرها من أجل تسهيل الترويج و الإشهار.


3 - الربح من بيع قنوات تيليجرام أخرى

هناك العديد من الأشخاص يربحون الكثير من المال فقط عن طريق بيع قنوات تيليجرام، لا تقلق سأخبرك بالسر وراء ذلك، أولا يجب عليك أن تعمل بجهد كبير من أجل تكبير قناة واحدة ولو كلفك ذلك الدفع من أجل تكبيرها، و الغرض من كل هذا الجهد و العمل و المثابرة من أجل تكبير قناة واحدة هو إنشاء قناة أخرى و الترويج لها في تلك القناة الكبيرة التي تحتوي على عدد كبير من المشتركين تم إنشاء قناة أخرى و الترويج لها في تلك القناتين الكبيرتين و هكذا دواليك إلى أن تقوم بإنشاء 10 قنوات أو أكثر ثم تقوم ببيعها لأشخاص آخرين فهناك طلب كبير على بيع قنوات تيليجرام التي تضم عدد لا بأس به من المشتركين كل ما يهم في ذلك هو أن يكون أعضاء القنوات التي تريد بيعها اعضاءا حقيقيين و متفاعلين و نشطين، هذا كل ما في الأمر.


4 - الربح من تيليجرام من خلال التسويق للمحتوى


إذا كنت من منشئي المحتوى مرئيا كان أو كتابيا أو كيفما كان نوعه سواءا موقع إلكتروني أو قناة يوتيوب أو أي منصة كيفما كانت، فتطبيق تيليجرام مناسب لك لتحقيق الربح المادي من هذا المحتوى الذي تقدمه، فمنصة تيليجرام أفضل من فيسبوم و إنستغرام و تويتر و غيرهم من المنصات، ستسأل لماذا ؟ و أنا سأجيب عن سؤالك هذا بالتفصيل.


نسبة وصول المحتوى الذي تنشره في قناتك على تيليجرام إلى المشتركين تصل إلى 100% أي أن جميع المشتركين في قناتك مهما كان عددهم سيتوصلون بإشعار محتواك على تيليجرام و بذلك سيقومون بالدخول إلى قناتك ليروا ذلك المحتوى، على سبيل المثال إذا كانت لديك قناة تيليجرام فيها 2000 مشترك أو متابع فعندما تقوم بنشر رابط موقعك للربح منه فإن جميع المشتركين في قناتك سيتوصلون برسالة من تيليجرام تشعرهم بوجود رسالة جديدة في قناتك و سيقومون بفتح الرسالة و سيقومون كذلك بالخول إلى ذلك الرابط الذي نشرته و ها أنت تربح من قناتك عبر التسويق لمحتواك.


ختاما


نذكرك عزيزي المتابع أنه كل شيء يمكنك الربح منه خصوصا في تيليجرام و بعد التحديثات الأخيرة التي طرأت على تيليجرام و بسبب الشعبية الكبيرة التي بدأ يكسبها في الوطن و العالم العربي.


تعليقات