القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي لعبة Outriders و كيفية الحصول عليها و طريقة لعبها | ألعاب

ما هي لعبة Outriders و ما هي قصتها و طريقة لعبها ؟


مرحبا بكم في موقع القهوة العلمية و بالضبط في قسم الألعاب الذي نسعى فيه إلى إستعراض ألعاب الفيديو الجديدة و التي حقا تستحق تتبيثها و لعبها، حيث قمنا باستعراض عدة ألعاب من قبل كاللعبة الشهيرة Pubg New State يمكنك الإطلاع عليها من هنا، و لعبة Faug كذلك و يمكنك الإطلاع عليها من هنا، و لعبة Roblox أيضا و يمكنك الإطلاع عليها من هنا، و اليوم سلطنا أضوائنا على لعبة Outriders التي حققت مبيعات خيالية على منصة الألعاب Steam، كما تصدرت قوائم أفضل الألعاب لهذا الشهر منذ بداية إطلاقها، و في هذا المقال سنتحدث فيه عن قصة لعبة Outriders و نمط لعبها و الأجهزة التي تدعمها و حتى طريقة الحصول عليها، لذلك تابعوا معنا.



ما هي لعبة Outriders و كيفية الحصول عليها و طريقة لعبها

نبذة عن لعبة Outriders؟


تم الإعلان عن لعبة Outriders بشكل رسمي في الأول من شهر أبريل الجاري حيث تم تطويرها من طرف شركة People Can Fly و تم نشرها من طرف استوديوهات Square Enix، و هي عبارة عن لعبة أكشن و قتال في منظور الشخص الثالث و تتيح كذلك تقنية اللعب المشترك Co-op أونلاين، و تأتي هذه اللعبة بالعديد من الشخصيات بقولى متفاوتة و دور هذه القوى هو محاولة القضاء على الأشرار وحوشا كانوا أو بشر، و فيما يخص آراء المستخدمين حول اللعبة فهي متفاوتة و بين المتوسط و الجيد حيث هناك مستخدمين راقت لهم اللعبة و هناك مستخدمين آخرين يقولون بأن اللعبة لا تستحق هذا الإهتمام الكبير و سنرى لماذا في الأسطر المقبلة في هذا المقال.


قصة لعبة Outriders


تبدأ قصة لعبة Outriders في منتصف القرن الحادي والعشرين، عندما انهار العالم بسبب الحروب وتغير المناخ حيث قررت مجموعة حكومية إنشاء مستعمرة لإنقاذ ما تبقى من البشرية وبناء مستعمرتها على كوكب بعيد يشبه كوكب الأرض. بعد رحلة استمرت 83 عامًا هبطت المستعمرة أخيرًا على الكوكب الجديد، لكن أول من تطأ قدمه على هذا الكوكب الجديد هو نخبة من المحاربين والجنود الذين يحملون اسم Outriders، والذين سيكتشفون مباشرة أن هذا الكوكب هو في الحقيقة خطير وغير مناسب لتأسيس مستعمرة لكوكب الأرض. لكن الحكومة تقرر إطفاء هؤلاء الـ Outriders من خلال إرسال فريق لقتلهم وإخفاء الحقائق. تتبع الأحداث بعد 31 عامًا، عندما يستيقظ الـ Outriders مرة أخرى ليجدوا أن عملية الاستعمار لم تحدث حقًا، وأن التهديد الذي يتهدد الكوكب قد نجح في الوصول إلى المستعمرة و تمكن من القضاء على مجموعة كبيرة من البشر، باستثناء القليل منهم الذين تمكنوا من البقاء على قيد الحياة في واد بعيد، وسيطرت على الكوكب مجموعة من الوحوش الخطرة، وكذلك البشر الذين قُتلوا سابقًا وتحولوا إلى بشر متحولين على هذا الكوكب. تستمر القصة في الكشف عن البحث عن البشر، وقتل الأعداء، وإحياء المستعمرة، واستعادة التقنيات المسروقة، والمزيد أثناء لعب لعبة Outriders.


ما هي لعبة Outriders و كيفية الحصول عليها و طريقة لعبها

نمط اللعب في Outriders


Outriders هي لعبة من منظور شخص ثالث، تبدأ اللعبة بإعداد شخصيتك القابلة للعب. يمكنك الاختيار من بين 4 أقسام مختلفة من أنماط اللاعبين الموجودين، كل قسم أو نوع من هذه الشخصيات له قدرات خاصة وأسلحة محددة وتكتيكات لعبة مختلفة وهم The Trickster وPyromancer و Devastator وأخيراً Technomancer. يجب أن تكون شخصيتك ضمن أحد هذه الأقسام.

يمكن للمستخدم استخدام مجموعة واسعة من الأسلحة القابلة للعب، أثناء لعب اللعبة، يختلف مستوى الأعداء والوحوش والعوالم اعتمادًا على تقدمك في اللعبة، في البداية يمكن هزيمة الأعداء بسهولة، ولكن كلما تقدمت في مراحل اللعبة تزداد الصعوبة ويصبح القضاء على الأعداء أمرًا صعبًا، ولكن في الجهة المقابلة فإن المسروقات أو المعدات التي تربحها أفضل بكثير وأفضل من البداية.

نظرًا لأن اللعبة هي أسلوب لعب الأدوار، فهناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها غير القتال، التحدث إلى الشخصيات الـ NPC أو الشخصيات غير القابلة للعب، واستكشاف مواقع جديدة وإنهاء المهام الجانبية الأخرى في اللعبة.



الإنتقادات الإيجابية والسلبية للعبة


منذ إطلاقها في الأول من أبريل، تلقت لعبة Outriders مجموعة من المراجعات التي تختلف بين الإيجابية والسلبية، بدءًا من التعليقات والآراء الإيجابية، نجد:


  • شيء جديد في عالم ألعاب الفيديو : بحيث تأتي هذه اللعبة بشيء جديد و مختلف عن باقي ألعاب الفيديو الأخرى التي تدور أحداثها دائما على كوكب الأرض بتغيير الزمان فقط.

  • قصة رائعة : قصة اللعبة التي تتحدث عن المستقبل مع إدراج الجانب السياسي ضمن اللعبة، كما يمكن إتباع نمط قصة اللعبة لتجربة لعب أفضل.

  • عتاد و Loot جيد : على عكس ألعاب الفيديو الأخرى، يمكنك دائما التشوق لعتاد جيد بتقدمك في مستويات اللعبة و القضاء على الأشرار مع إختلاف مستوى الصعوبة و الحصول على Loot متميز.

لكنها حصلت كذلك على بعض التقييمات السلبية مثل:


  • عوالم ومستويات متشابهة : في حين أن هناك العديد من الأماكن للعب ومجموعة من المستويات في اللعبة إلا أنها متشابهة من حيث القصة والرسومات الخارجية والشخصيات غير القابلة للعب.

  • تحركات الكاميرا : تعاني حركات الكاميرا في Outriders من بعض المشكلات، لا سيما من منظور الشخص الثالث، مما يجعل من الصعب التحرك والتوجيه والتصوير باستخدام الكاميرا من زاوية أخرى.

  • صعوبة التحكم : يمكن أن تكون اللعبة جيدة من حيث المعدات والرسومات، لكن إطلاق النار صعب والتحكم في الشخصيات أكثر صعوبة، والتحرك والقيام بكل هذه الأشياء في نفس الوقت يجعل اللعبة صعبة وغير قابلة للعب براحة.

أجهزة تشغيل اللعبة ومقومات اللعب


اللعبة متوفرة على إصدارات Playstation 4 و Playstation 5، وهي متوفرة أيضًا على Xbox One و Xbox Series X / S ومتاحة من خلال خدمة بث ألعاب Stadia. بالطبع، متوفرة أيضا لأجهزة الكومبيوتر التي تعمل بنظام Windows. إذا كنت ترغب في تجربة اللعبة على نظام Windows، فإن مقومات عملها هي كما يلي:


مقومات التشغيل الدنيا:


  • نظام التشغيل Windows 10
  • مساحة الذاكرة العشوائية 8 GB
  • مساحة تخزين داخلية 70 GB
  • معالج AMD FX-8350 أو Intel Core i5-3470
  • بطاقة الجرافيك AMD Radeon R9 270X أو Nvidia GeForce GTX 750 Ti

مقومات التشغيل الأمثل للعبة:


  • نظام التشغيل Windows 10
  • بطاقة الجرافيك AMD Radeon RX Vega 56 8GB أو Nvidia GeForce GTX 1070 8GB
  • مساحة الذاكرة العشوائية 16 GB
  • مساحة التخزين الداخلي 70 GB
  • معالج Intel Core i7-7700 أو AMD Ryzen 5 2600X

كيفية الحصول على لعبة Outriders


للحصول على لعبة Outriders، ما عليك سوى الانتقال إلى الموقع الرسمي للعبة من هنا و تحميل اللعبة، كما يمكنك تنزيل العرض التوضيحي أو الفترة التجريبية للعبة قبل شرائها بالكامل من خلال الموقع الرسمي و يمكنك أيضًا الحصول عليه بسعر أرخص، إلى جانب صفقات أخرى على منصة G2A من الرابط التالي.

تعليقات