القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة شاملة لنظام iOS 14.5 مميزاته و الأجهزة التي ستعمل به | هواتف

مراجعة شاملة للنسخة الجديدة من iOS 14.5


تعد شركة آبل من بين الشركات القليلة التي يمكنها دمج كل من النظام والجهاز، حيث تستخدم معظم الشركات واجهات محدثة قد لا تكون متوافقة مع إمكانيات الهاتف، مما يخلق الكثير من الأخطاء، ولكن نظام iOS وخاصة إصدار iOS 14.5 هو أحد أفضل المنتجات من شركة آبل.

يتساءل الكثير من مستخدمي أجهزة آبل ومستخدمي هواتف آيفون بشكل عام عن هذا الإصدار من iOS، وما هي أهم أسراره؟ ما هي الميزات الجديدة في iOS 14.5؟ ما هي الأجهزة أو الهواتف التي ستحصل على هذا التحديث؟ لدينا العديد من الأسئلة التي سنجيب عليها في هذا المقال.



مميزات نظام iOS 14.5

متى سيتم الإعلان عن iOS 14.5


في الواقع، الإصدار التجريبي من iOS 14.5 متاح حاليًا للتنزيل والاختبار على أجهزة iOS، ويمكن لأي شخص تجربته دون أية مشاكل من الرابط التالي، لكن الإصدارات التجريبية لا تزال مليئة بالأخطاء. تؤثر سلبًا على حالة هاتفك الطبيعية. و من الأفضل الإنتظار إلى أن يتم الإعلان الرسمي عن إصدار iOS 14.5 ... لكن متى؟

لسوء الحظ، لم تحدد آبل موعدًا محددًا للإعلان رسميًا عن iOS 14.5، لكن الكثير من المصادر والشائعات تقول إن النظام سيكون متاحًا رسميًا وجاهزًا لتحديث الجهاز في مارس الجاري، وستعقد آبل مؤتمرًا في يوم 23 مارس الجاري، و من المحتمل أن يكون موعد الإعلان الرسمي عن iOS 14.5.


ما هي الأجهزة التي ستحصل على نظام iOS 14.5 ؟


هناك قائمة واضحة بأجهزة آيفون التي ستستقبل تحديث iOS 14.5 بعد الإعلان الرسمي له، وتبدأ القائمة من iPhone 6s Plus وحتى أحدث هواتف Apple، سلسلة iPhone 12 بالطبع، لذا دعنا نشاركها معك. القائمة الكاملة لجميع الهواتف التي ستتلقى تحديث iOS 14.5.


  • iPhone SE ( 1er Generation )
  • iPhone SE ( 2eme Generation )
  • iPhone 6 Plus
  • iPhone 6
  • iPhone 7 plus
  • iPhone 7
  • iPhone 8
  • iPhone 8 plus
  • iPhone X
  • iPhone XR
  • iPhone XS
  • iPhone XS Max
  • iPhone 11
  • iPhone 11 Pro
  • iPhone 11 Pro Max

قد تلاحظ أيضًا أن هذه هي نفس قائمة الهواتف التي توصلت بتحديث iOS 14 بشكل عام، لذا لن ينقص تحديث iOS 14.5 أي شيء و لن يضيف أية هواتف جديدة أيضًا. إذا كان لديك جهاز يعمل بنظام iOS 14 حاليًا، فسيكون لديك أيضًا تحديث iOS 14.5.


ما المزايا والخصائص الجديدة في نظام iOS 14.5


سيأتي نظام iOS 14.5 بالعديد من الميزات الجديدة. في الواقع أثار النظام جدلًا واسع النطاق بأنه سيأتي بتقنيات خصوصية المستخدم التي يمكن أن تمنع العديد من شركات "التجسس" من المضي قدمًا في التجسس على المستخدمين. وهذا ما دفعنا بشكل أساسي إلى تقديم مقالة كاملة لمراجعة شاملة حول iOS 14.5 ... إذن ما الجديد في iOS 14.5؟


توضيح المعلومات التي يتم تجميعها عنك


من أفضل الميزات التي ستجعل iOS 14.5 أحد أكثر الأنظمة أمانًا هو توفير ميزة في النظام ستُظهر للمستخدم جميع المعلومات التي سيتم جمعها عنهم في حالة تثبيت أحد التطبيقات، وهو ما يثير غضب عدة شركات مثل Facebook و Google و غيرها. ببساطة ستطلب Google من الشركات تقديم المعلومات التي تجمعها عن المستخدمين ثم تعرضها للمستخدم قبل تثبيت تطبيق تلك الشركة، في حالة الرفض لن يتم تثبيت التطبيق بالفعل.


دعم كامل لتقنية الـ 5G على شريحتي SIM


عندما أعلنت شركة آبل عن هاتفها الجديد iPhone 12 بجميع إصداراته، ذكرت أن أفضل ميزاتها هي دعمها لاتصال 5G، الأمر الذي كان بمثابة فرحة للعديد من مستخدمي آبل، لكن المفاجأة الصادمة كانت أن الجهاز غير قادر على تشغيل 5G. على كلتا بطاقتي SIM معًا، أي أن شريحة واحدة فقط قادرة على تشغيل 5G بينما الأخرى ليست كذلك، وكانت المشكلة في الغالب مشكلة في النظام. لذلك، في تحديث iOS 14.5 ستقوم Apple بإصلاح هذه المشكلة وإتاحة دعم 5G لكلا الشريحتين.


تخصيص مشغل موسيقى افتراضي


حتى بعد هذا التقدم الكامل في أجهزة iPhone، لا يزال يتعذر عليك تخصيص مشغل موسيقى افتراضي بخلاف مشغل النظام الأصلي. إذا كنت تستخدم Spotify أو Deezer فلا يمكنك تشغيل الموسيقى بواسطة المساعد الشخصي Siri، ولكن بدلاً من ذلك يقوم افتراضيًا بتنشيط تطبيق iOS الرسمي. حسنًا سيكون كل هذا شيئًا من الماضي، لذا بدءًا من iOS 14.5، يمكنك اختيار مشغلات موسيقى افتراضية أخرى.


قائمة إيموجي (Emojis) جديدة


قد لا يكون هذا التحديث أو التحديث الجديد كبيرًا مثل بعض التحديثات الأخرى، لكننا نود أيضًا ذكره في هذه المقالة، حيث ستتم إضافة أكثر من 200 رمز تعبيري جديد في iOS 14.5، والآن ستتمكن من اختيار رمز تعبيري جديد وتتحدى به مستخدمي الأندرويد الذين لا يمكنهم تلقي نفس الرموز التعبيرية في الوقت الحالي


فتح قفل الجهاز باستخدام Apple Watch


في أجهزة iPhone الحديثة ، تسمح لك Apple بإلغاء قفل الجهاز عن طريق التعرف على الوجه (Face ID)، وللأسف لم تضف القدرة على استخدام بصمة الإصبع كخيار ثانوي، وقد تزامن هذا النقص مع الانتشارمن فيروس كورونا العام الماضي، وارتدى الناس أقنعة تغطي نصف وجوههم ، مما جعل القدرة على فتح الهاتف باستخدام الوجه شبه مستحيلة. ستتيح لك Apple الآن القيام بذلك بسهولة إذا كان لديك Apple Watch، بحيث يمكنك إلغاء قفل الهاتف إذا كانت الساعة على معصمك بسهولة.


تحديثات جديدة لخرائط آبل


في iOS 14.5، سيتمكن مستخدمي iPhone وتطبيق خرائط Apple من الإبلاغ عن الاختناقات المرورية أو حوادث المرور (لا قدر الله) أو أي عقبة على الطريق، وإظهارها للمستخدمين الآخرين وتحذيرهم من ذلك. سيغير مسارك تلقائيًا في حالة تلقي تقارير تفيد بأن المسار الرئيسي غير متاح حاليًا.


إقرأ أيضا :

تعليقات