القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح شامل لتطبيق Bee Network هل هو صادق أم كاذب ؟

شرح شامل لتطبيق Bee Network هل هو صادق أم كاذب ؟


شرح شامل لتطبيق Bee Network هل هو صادق أم كاذب ؟

كثر الحديث مؤخرًا عن التطبيق المثير للجدل في العالم العربي و الذي يحمل إسم Bee، و في هذا المقال سنقوم توضيح بعض أساسيات تطبيق Bee، وكيف يعمل، و الأهم من ذلك، هل تطبيق Bee صادق حقًا أو مجرد نزوة أخرى عبر الإنترنت، فإنه يثير الجدل فقط ثم يختفي إلى الأبد (نعم ، أنا أتحدث عن Tsu منصة الوسائط الاجتماعية التي تدفع لك مقابل النشر والتي إختفت نهائيا بعد تلك الموجة من الـ Trending التي حظيت بها بعد إعلانها الأول).


إذن ما هو تطبيق Bee؟ و كيف يعمل؟ هل هو آمن وصادق؟ إذا كان الأمر كذلك، ما هو الهدف منه وكيف نبدأ بإستخدامه؟ كلها أسئلة سنجيب عليها في هذا المقال.



ما هو تطبيق وعملة Bee؟


تطبيق Bee هو تطبيق خاص بشركة تدعى Bee Network، وهي شركة أطلقت عملة رقمية مشابهة لعملة البيتكوين وعملات الـ AltCoins، باستثناء عملتها المسماة Bee. إنها عملة رقمية مخصصة للهواتف المحمولة والهواتف الذكية، مما يعني أنك لست بحاجة إلى أجهزة كمبيوتر ضخمة لتعدينها أو الحصول عليها، ولكن يمكن لأي شخص الحصول على عملة Bee التي يروج لها التطبيق عن طريق تسجيل الدخول إلى تطبيقها مرة واحدة فقط كل 24 ساعة، ثم الضغط على زر Mine للحصول على رصيد عملة Bee.

في عملة Bee ومنصة Bee Network بشكل عام هناك 3 أدوار يتم توزيعها على مستخدمي التطبيق، وهي : أولاً، الـ Miner أو الشخص الذي يقوم بالتعدين، وببساطة الشخص الذي يدخل إلى التطبيق كل 24 ساعة للنقر على زر "Mine". ثم الـ Refferer، وهو الشخص الذي يدعو الآخرين باسم المستخدم الخاص به. ثم ثالثا الشخص الـ Verifier، وهو دور لم يتم إطلاقه بعد، وهو مجرد أشخاص موثوق بهم يمكنهم تسجيل الأشخاص الآخرين لاحقا.

مثل الـ Bitcoin و الـ Ethereum وجميع الأنواع الأخرى من الـ Altcoins، تهدف Bee coin إلى البدء في تجميع قيمة رأس المال من خلال المستخدمين والتعدين، بحيث تكون هذه العملة جاهزة في المستقبل - وفقًا لادعاءات الشركة المروجة - للتسوق عبر الإنترنت والمنافسة مع العملات الرقمية الأخرى مثل البيتكوين.


إقرأ أيضا : أفضل 5 عملات رقمية للإستثمار في سنة 2021

هل عملة Bee لها قيمة فعلية حقا؟


يقول الموقع الرسمي للعملة أن الجميع يعرف اليوم ما هي عملة البيتكوين هي العملة الرقمية الشهيرة حاليًا، لكن من الصعب الاستثمار فيها لأن هذه العملة لها قيمة عالية جدًا، ولكن لو كنا على علم أن البيتكوين ستصل إلى هذه النقطة، لكنا استثمرنا فيها منذ وقت طويل. لكن Bee Coin تمنحك مرة أخرى خيار الاستثمار في العملات الرقمية، لذا يمكنك الآن تجميع عملات Bee حتى يحين الوقت وتصبح Bee ذات قيمة في السوق.


هل عملة Bee لها قيمة فعلية حقا؟

استنادًا إلى بيانات الموقع وأيضًا بعض الأبحاث، حقًا عملة Bee Coin أو عملة Bee ليس لها قيمة الآن، أي تحصل على 1 Bee أو 100 Bee أو حتى مليون Bee، ليس لديك أي شيء، لأنه لا توجد قيمة لهذه العملة حاليًا.

وفقًا لمزاعم الشركة لم تعد Bee Coin ذات قيمة في الوقت الحالي، ولكن بعد الوصول إلى مليار مستخدم للمنصة، سيتم إدراج Bee Network في سوق المال والبورصة، وستكون Bee Coin ذات قيمة (غير محددة بالطبع).


هل عملة Bee لها قيمة فعلية حقا؟

إذا قمت بالبحث في بعض منصات تقييم العملات الرقمية أو شاهدت رأس مال العملات المشفرة، فستجد بعض العملات التي تحمل اسمًا تقريبيًا مثل BEE أو BEEX ، ونذكرك أن هذا لا علاقة له بهذه المنصة التي نوضحها اليوم، وهو مختلف تمامًا.


هل عملة Bee مجرد خدعة؟


هل عملة Bee مجرد خدعة؟ أم أنها عملة موثوقة؟ الجواب الحقيقي على هذا السؤال هو: لا أحد يعلم لكن هناك العديد من الأسباب التي تجعل هذه العملة عبارة عن خدعة، و من بين تلك الأسباب نجد :


  • قد تكون عملة Bee مجرد خدعة، حيث أنها تعتمد حاليًا على التسويق الهرمي أو الشبكي، مما يعني أن شخصًا ما يحيل أشخاصًا آخرين، والذين بدورهم يحيلون أشخاصًا آخرين أكثر، وهو ما يفعله التطبيق بفكرة "مليار مستخدم"، يعني أن الشركة يمكنها بيع نفسها بمجرد وصولها إلى عدد كبير من المستخدمين، أو ربما تكون مجرد شركة تجميع تسعى إلى جمع بيانات المستخدم على نطاق واسع من خلال خدعة "تعدين العملة التي قد تكون لها قيمة مستقبلية".
  • يمكن أن تكون عملة Bee خدعة أيضًا لأنها تستخدم مبدأ "التعدين" في غير محله. يتطلب تعدين العملات الرقمية أجهزة متطورة، بينما يخبرك هذا الأخير أنه يمكنك القيام بذلك من خلال هاتفك الذكي وفقط بالنقر فوق زر "Mine"، والذي يجسدك فقط كأرقام مزيفة، وهو بالتأكيد ليس له قيمة، وهو كذلك بالتأكيد ليس تعدينا لعملة ما. إذا كانت هذه عملية تعدين حقيقة ، فقد تستخدم الشركة المالكة موارد جهازك لتعدين العملات الأخرى.
  • علاوة على ذلك، عملة Bee ليس لها وجود ولا قيمة حقيقية إلى حد الساعة، على الأقل في العملات الرقمية الضعيفة للغاية يمكنك أن تجد أن لها قيمة منخفضة جدًا، مما يعني أنه يمكن تطويرها.أو قد تزيد قيمتها المالية لاحقًا، ولكن عملة Bee هو مجرد اسم يضيف أن لديك أرقامًا ديجيتالية واهية.
  • أخيرًا، هناك شيء آخر يجعلك تشك في خدعة الأمر وهو إطلاق هذه العملة في 14 فبراير ولم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتأكيد مصداقيتها، مما يجعلنا نشك في خدعتها أولا، ودع الوقت يقرر ما إذا كانت حقا عملة موثوقة.

إقرأ أيضا : أفضل مجالات العمل الحر لسنة 2021

لكن يمكن أن يكون حقيقة، أليس كذلك؟


نعم، على الرغم من هذا الخط الفاصل بين ما إذا كانت عملة Bee خدعة أم حقيقة، الواقع هو كما تدعي الشركة اللحظة التي يصبح فيها عدد المستخدمين مليار مستخدم، فإن الشركة ستضخ قيمة حقيقية في أموال Bee و الأعداد الواهية التي تجمعها الآن ستكون لها قيمة مادية. الأهم من ذلك كله، ستتمكن من استخدام عملة Bee أو استبدالها بعملات رقمية أخرى أو حتى الشراء بها عبر الأانترنت إذا كانت هناك منصات شراء تدعم هذه العملة.

لذا فإن موثوقية فكرة Bee Coin تعتمد على ثقتك في الفكرة: 1 مليار مستخدم ستكون ذات قيمة للعملة، إذا كنت تعتقد أن الشركة ستفي حقًا بهذا الوعد، فعندئذٍ يمكن الاعتماد عليها وإذا كنت تعتقد أن هذه الشركة ضخت هذه الفكرة فقط للتلاعب بعقول المستخدمين وتشجيعهم على التسجيل في تطبيقها فهذه خدعة لا محالة.


ما الذي سيكلفني إن أردت البدء في عملة Bee؟


هذا هو أفضل شيء في فكرة Bee Network، فلن يكلفك الأمر أي شيء من حيث المبدأ، لذا كل ما عليك فعله هو تنزيل تطبيق Bee ، و التسجيل فيه، ثم تسجيل الدخول إليه مرة واحدة يوميًا وجمع العملة Bee.

ومع ذلك، يمكن أن يكلفك ذلك أشياء أخرى، مثل الأذونات التي يصل إليها التطبيق، وكذلك كيفية استخدام التطبيق لمعلوماتك الشخصية. على سبيل المثال على الرغم من أن التطبيق يوفر خيار التسجيل من خلال رقم الهاتف فقد لا يقبله في معظم الحالات ويتطلب منك تسجيل الدخول باستخدام Facebook (المصدر الأساسي لبياناتك الخاصة). تنص سياسة الخصوصية الخاصة بتطبيق Bee على أنه أثناء استخدامك للتطبيق، يتم جمع أنواع مختلفة من المعلومات، مثل الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف وحتى موقعك الجغرافي. قد لا يعمل التطبيق في خلفية الجهازالـ Background (وفقًا لبحثنا يجد بعض المستخدمين أن التطبيق يعمل في الخلفية)، ولكن على الرغم من ذلك، يمكن للتطبيق أن يستهلك موارد كبيرة جدًا م الجهاز أثناء استخدامه، على الرغم من أن الشركة تنفي ذلك. في الواقع، هذا أكبر دليل على عدم وجود أي تعدين على الإطلاق!


رأيي الشخصي في عملة Bee و شبكة Bee Network عامة


إذا كنت مهتم برأيي الشخصي، فعندما سمعت عن Bee قبل أيام قليلة، بدأت بحثي من مقاطع الفيديو والمقالات والأسئلة وحتى تجربتي الشخصية للتطبيق، لاستخراج ما يلي :


أعتقد في رأيي أن هذه العملة مجرد خدعة، مجرد منصة تريد جذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين لخدماتها، ربما لبيعها لاحقًا، أو لجمع بياناتهم وبيعها في وقت لاحق، لأن الوصول إلى مليار مستخدم أمر شبه مستحيل (تخيل أن عملاق التواصل الإجدتماعي Facebook بشهرته وعظمته لديه حتى الآن 2.7 مليار مستخدم، ويوتيوب لديه 2 مليار مستخدم، و Twitter لديه 330 مليون مستخدم فقط. من المستحيل في رأيي أن تكون شركة أصدرت خدمة في منتصف فبراير لتتجاوز عدد مستخدمي تويتر بأكثر من 3 أضعاف في عام أو عامين أو حتى 5 سنوات.

ولكي تعرف بالضبط ما إذا كانت خدعة أم لا، عليك أن تجد الغرض من الخدعة، وكما ذكرنا، إما أن الشركة تريد بيع نفسها لاحقًا أو تريد جمع المعلومات والبيانات عن المستخدمين وبيعها بدورها، وفقًا لسياسة الاستخدام الخاصة بالشركة فإن كمية البيانات التي تجمعها عنك تكفي لمالكها لتكوين ثروة من خلال بيع المعلومات فقط، وهذا ما يجعل فكرة إطلاقها في البورصة وتجسيد عملة Bee. ثمينة للغاية فكرة بعيدة المدى في أقصى الحدود.

تعليقات