القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تعمل سماعات الايفون Airpods على هواتف الأندرويد

هل تعمل سماعات الايفون Airpods على هواتف الأندرويد


يتمتع مستخدمي هواتف الاندرويد بالكثير من الخيارات ومجموعة متنوعة من الأسعار عندما يرغبون في شراء سماعة أذن لاسلكية، حيث تقدم جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية تقريبًا للمستهلك زوجًا من سماعات الأذن اللاسلكية التي تناسب الهاتف و التي تقدم لك أفضل تجربة سمعية ممكنة وقد لا تكون رخيصًة على الإطلاق، لكنها تستحق ذلك.


ومع ذلك، فإن سماعات الـ AirPods هي الأكثر جاذبية من بين جميع السماعات الأخرى المتاحة، حتى الإصدارات القديمة منسماعات الـ Airpods لا تزال تحتفظ بقيمتها في السوق، لذلك قد يتساءل شخص ما هل ستعمل سماعات Apple مع هواتف الاندرويد أيضًا، أم أنها مقصورة على أجهزة الايفون فقط؟ سواء كنت تطرح هذا السؤال لأنك تخطط لشراء AirPods لهاتف اندرويد أو لأنك تمتلك بالفعل AirPods ولكنك انتقلت مؤخرًا لاستخدام اندرويد بدلاً من الايفون، في مقالتنا هذه سنجيب على سؤالك هذا بالتفصيل ووفقًا لتجربتنا، إذن فلنبدأ.


هل تعمل سماعات الايفون Airpods على هواتف الأندرويد

على الرغم من أنها مصممة لهواتف الايفون، إلا أن AirPods في الأول والأخير هي مجرد سماعة رأس لاسلكية تعتمد على تقنية "Bluetooth"، لذا فهي بالنسبة لهواتف الاندرويد سماعة بلوتوث عادية، بمعنى آخر، الجواب هو "نعم" يمكن توصيل سماعة Apple بهواتف الاندرويد وستعمل بالشكل المفترض. يمكن حتى توصيلها واستخدامها على أجهزة الكمبيوتر. كل ما هو مطلوب هو ببساطة وضع سماعة الرأس في وضع الاقتران، ثم تشغيل Bluetooth في الهاتف وتحديدها من قائمة الأجهزة القريبة المتاحة للاتصال، ثم البدء في استخدامها كالمعتاد مع أي سماعة رأس / سماعة أذن لاسلكية أخرى.


ستظل تحصل على جودة صوت ممتازة لا تختلف كثيرًا عما إذا قمت بتوصيلها بجهاز ايفون، على الرغم من أن البعض على الإنترنت يجادل في تلك المسأل، ولكن في تجربتنا لم نلاحظ فرقًا كبيرًا في جودة الصوت. على وجه التحديد، كانت تجربتنا تقليدية تمامًا، حيث تم تشغيل نفس الموسيقى على كلا الهاتفين (iPhone 8 Plus و Samsung Note 9) ولا يبدو أن هناك فرقًا كبيرًا في جودة الصوت، ولكن بشكل غير متوقع كانت AirPods (الجيل الثاني) تعمل بشكل أفضل نسبيًا على Android. ربما يرجع السبب في ذلك إلى وجود تقنية Dolby Atmos في هاتف Android المستخدم والتي تعمل على تحسين وضوح وجودة الصوت.


بشكل عام، لا داعي للقلق بشأن الجودة الرديئة أو فقدان وضوح الصوت لسماعات Apple عند الاتصال بنظام Android، ستحصل على نفس جودة الصوت وعمر البطارية تقريبًا كما هو الحال عند توصيلها بهاتف iPhone. يمكنك الاستماع إلى الموسيقى أو البودكاست أو مشاهدة الأفلام وما إلى ذلك، يمكنك حتى تشغيل الصوت وإيقافه عن طريق النقر المزدوج على سماعة الرأس اليمنى، أو العودة إلى الأغنية السابقة عند النقر المزدوج على السماعة اليسرى. وإذا كان هاتفك يدعم الشحن اللاسلكي العكسي، يمكنك شحن السماعات عن طريق وضعها على ظهر الهاتف.


لكن في الوقت نفسه دعونا لا ننسى حقيقة أن سماعات AirPods لم يتم تصميمها في الأصل للعمل بشكل مثالي على الهواتف الأخرى غير iPhone، لذلك هناك مقايضات عند توصيل سماعة رأس Apple بهاتف Android والتي قد تؤثر أو لا تؤثر على تجربة الاستخدام، اعتمادًا على احتياجاتك. فدعنا ندرجها في الفقرة التالية.


فقدان ميزات AirPods على الاندرويد


هل تعمل سماعات الايفون Airpods على هواتف الأندرويد

حسنًا، يعد استخدام AirPods مع هاتف Android تجربة رائعة. لكن النقطة المهمة هي أنك ستفقد الكثير من الميزات التي جعلتها سماعة رائعة في المقام الأول. وحتى تشعر بما نعنيه هنا، عندما تكون سماعة Apple متصلة بجهاز iPhone، فإنها توفر مجموعة ميزات غنية بفضل وجود شريحة مدمجة في السماعات (تسمى W1 في الجيل الأول أو H1 في الجيل الثاني) مما يجعلها تتكامل مع أجهزة Apple بشكل عام وليس مع iPhone فقط للعمل معها بسلاسة، بالإضافة إلى وجود عدة أجهزة استشعار تؤدي وظائف مهمة مثل مستشعر التسارع. ولكن عند توصيل نفس السماعة بهاتف يعمل بنظام Android ستكون هذه الشريحة وهذه المستشعرات في وضع "السكون" الدائم، ولن تكون فعالة.


كبداية ستفقد ميزة الاقتران السريع (جزء مما تفعله شريحة W1 أو H1) ، والتي تتيح لمستخدمي iPhone توصيل أجهزة AirPods الخاصة بهم بالهاتف بمجرد فتح علبة الشحن. إذا كانت العلبة قريبة من جهازك iPhone فستظهر نافذة تحتوي على زر "Connect" ، وبالضغط عليه يتم توصيل السماعة بالهاتف وهي جاهزة للاستخدام على الفور. عكس نظام الـ Android يجب إقران AirPods يدويًا من الإعدادات ولكن نظرًا لأن الاقتران يحدث لمرة واحدة (مع الاستخدام الأول فقط) ، فإن فقدان هذه الوظيفة لا يجب أن يكون مشكلة كبيرة.


ومع ذلك ، فإن عدم وجود الاقتران السريع يعني أيضًا أنك لن تكون قادرًا على معرفة النسبة المئوية للشحن في سماعة الرأس، لأنه بمجرد وضع AirPods بجوار iPhone ستظهر النافذة التي تعرض نسبة البطارية الأم و يمكن العثور على المربع ونسبة البطارية في كلتا السماعتين، ويمكن أيضًا الحصول على مستوى البطارية عن طريق سؤال Siri أو التمرير إلى اليسار من الشاشة الرئيسية. أثناء توصيل سماعة رأس Apple بنظام Android، لن تتمكن من معرفة النسبة المئوية للشحن، سواء في العلبة أو سماعة الرأس إلا إذا كنت تستخدم تطبيقًا خارجيًا مثل AirBattery أو AssistantTrigger، مع العلم أن هذه التطبيقات المجانية ستساعدك في ذلك و تسمح أيضًا بتعويض وظائف AirPods المفقودة على Android، ولكن عندما جربناها وجدنا أنها توفر 80٪ من المزايا بسعر ممتاز.


هل تعمل سماعات الايفون Airpods على هواتف الأندرويد

إلى جانب وظيفة الاقتران السريع، ستفقد أيضًا وظيفة "النقر المزدوج"، ولكن جزئيًا مما يعني أنه عند توصيل AirPods بهاتف Android، لا يزال بإمكانك الضغط على رأس كل سماعة مرتين على التوالي لإيقاف أو تشغيل الصوت أو العودة إلى المقطع السابق، وهذا كل ما يمكنك القيام به. و لكن عندما تقوم بتوصيل AirPods بهاتف ايفون، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات وستجد أنه من الممكن تخصيص وظيفة النقر المزدوج بحيث يؤدي النقر المزدوج على رأس السماعة اليمنى إلى بدء تشغيل Siri و يؤدي الضغط مرتين على رأس السماعة اليسرى إلى المرور للمقطع التالي، وهكذا لتغيير الوظائف وفقًا لتفضيلاتك. ولكن مرة أخرى يمكنك تعويض هذه الميزة بتطبيقات خارجية على نظام الـ Android، ولكن ذلك سيكون جزءًا من المزايا المدفوعة.


أيضًا، من ميزات Apple Airpods التي أحبها حقًا هي "الكشف التلقائي عن السماعة" والذي يتم تمكينه افتراضيًا عند توصيل سماعة الرأس بجهاز iPhone، بحيث عندما تزيل واحدًا أو اثنين من AirPods من أذنك فإن الموسيقى أو الفيديو أو أي شيء يستمع إليه سيتوقف تلقائيًا حتى تعيد السماعة إلى أذنك لاستئناف التشغيل تلقائيًا، وذلك بفضل مستشعرات الأشعة تحت الحمراء المدمجة في سماعات الرأس عند ارتدائها.


وبشكل عام هي ميزة مفيدة للغاية، فمثلًا إذا كنت تريد أن تصغي لشخص ما عندما يتحدث إليك، يمكنك ببساطة إزالة سماعة واحدة من أذنك بدلًا من فتح تطبيق الموسيقى والضغط على زر الإيقاف المؤقت، أو النقر مزدوجًا على رأس السماعة بالتالي لن تفوتك ثانية من الموسيقى أو تضيع اى طاقة من البطارية. وإذا سبق لك استخدام الـ AirPods على الآيفون، فستفقد هذه الميزة بشدة عند استخدامها على أندرويد كونها من المزايا المفقودة.


وإذا كنت ممن يفضلون استخدام سماعة أذن واحدة في بعض الأحيان بدلًا من استخدام السماعتين في نفس الوقت، فإن ذلك مسموحًا مع الـ AirPods لكن فقط عندما تكون متصلة بالآيفونن بينما مع هواتف اندرويد سيتعين عليك استخدام كلا السماعتين في آن واحد، ففي حال تركت سماعة في علبة الشحن، لن يتمكن الهاتف من الاتصال بالسماعة الواحدة. يرجع السبب في ذلك إلى أن هواتف أندرويد لا تدعم ميزة "Ear Detection" الخاصة بـ AirPods.


هناك أيضًا ميزات أخرى لا تعمل عند استخدام AirPods مع هاتف Android، مثل عدم القدرة على استدعاء Siri كجزء من وظيفة شريحة H1 أو W1 وهي التعرف على الصوت عند تركها. الاتصال بـ "Hey Siri" لتنشيط مساعد شخصي. هذه الشريحة ليست مصممة للعمل مع هواتف أخرى غير iPhone، لذا فهذه ميزة مفقودة أيضا في الاندرويد. لا يمكن أيضًا توصيل AirPods بأجهزة متعددة مثل الهاتف والجهاز اللوحي والكمبيوتر والتبديل بينها عند استخدام كل جهاز على حدة، حيث أن هذا متاح فقط لمستخدمي منتجات Apple.


أخيرًا، ميزة العثور على سماعات الأذن عندما تفقدها أو تفقدها لأي سبب من الأسباب، إلى جانب توصيل AirPods بـ iPhone يمكن استخدام تطبيق Find My للمساعدة في العثور على السماعة و تحديد موقعها بدقة على الخريطة تمامًا كما يحدث عند فقد هاتف iPhone. ولكن للأسف هذه الميزة لا تتوفر عند الاتصال بنظام Android.


هل تعمل سماعات الايفون Airpods على هواتف الأندرويد

لذا فإن الإجابة المختصرة هي إذا كنت تريد استخدام سماعة AirPods ، فأنت لست بحاجة إلى هاتف iPhone، يمكنك توصيلها بأي هاتف يعمل بنظام Android والاستمتاع بها مثل أي سماعة رأس أخرى، على الرغم من أن سعرها مرتفع بعض الشيء، إلا أنها توفر جودة صوت ممتازة وعمر البطارية الطويل.


وإذا كان لديك كلا الجهازين اللذين يعملان بنظامي التشغيل Android و iOS، على سبيل المثال هاتف Samsung و iPhone، فإن شراء AirPods لا يحتاج إلى تفكير حيث ستتمكن من استخدامها على كلا الجهازين مع القليل من المقايضات، إذا قمت بتنزيل التطبيقات ذكرناها لتعويض بعض الميزات المفقودة عند توصيل السماعات بهاتف الاندرويد. حتى إذا كنت تستخدم هاتف Android فقط، فإن AirPods‌ لا تزال خيارًا رائعًا لسماعات الرأس اللاسلكية، ولكن في هذه الحالة، يجب عليك أيضًا اللجوء إلى سماعات الرأس اللاسلكية المصممة خصيصًا لأجهزة Android.


لا أحد ينكر أن AirPods كانت مزدهرة وقت الإعلان عنها، ومنذ إطلاقها الأولي في السوق، أصدرت العديد من الشركات إصداراتها الخاصة من سماعات الرأس اللاسلكية الصغيرة، بما في ذلك Samsung و Microsoft و Google و Huawei و Xiaomi. كان بعضها سيئًا، ولكن هناك الكثير منها تستحق الشراء.


لذلك، يمكنك إنفاق المبلغ نفسه أو أقل للحصول على سماعات تتمتع بتجربة مستخدم أفضل من AirPods على هواتف Android، خاصة إذا قمت بشراء سماعة رأس من نفس الشركة المصنعة لهاتفك، مثل Galaxy Buds التي تقدم مزايا حصرية عند استخدامها مع هاتف Samsung، وكذلك FreeBuds لهواتف Huawei أو Mi True Wireless لهواتف Xiaomi.


وصلنا إلى نهاية المقال نتمنى أن نكون قد تمكنا من توصيل هذه الفكرة بطريقة سهلة الإستيعاب.
هل تملك إحدى السماعات اللاسلكية من شركة Apple و تعمل بها مع نظام الأندرويد ؟
شاركنا بجوابك في التعليفات


إقرأ أيضا:
أسعار و مواصفات اوبو رينو 5 برو بلس Oppo Reno 5 Pro Plus | هواتف
مواصفات و أسعار ميزو 18 و 18 برو – Meizu 18 Pro | هواتف
مواصفات هاتف شاومي مي 11 برو | الثهوة العلميةالجديد
أسعار ومواصفات هاتف ريلمي 7 اي Realme 7i

تعليقات