القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 طرق لتحسين الصوت في هاتفك الأندرويد

أفضل 6 طرق لتحسين الصوت في هاتفك الأندرويد


على الرغم من أن الكثير من الأشخاص يتجهون إلى هواتفهم الذكية للاستماع إلى الموسيقى ولكن من أبرز المشاكل التي يعاني منها مستخدمي الاندرويد هي افتقارها لمكبرات الصوت القوية القادرة على تقديم صوت عالي الجودة، خاصة تلك التي المكبرات التي يتم إدراجها في الفئة الاقتصادية من الهواتف الذكية. وبينما تتمتع الهواتف الذكية من الفئة عالية الجودة بجودة صوت جيدة بالفعل، فلا ينبغي أن تكون هذه هي النهاية. عندما يتعلق الأمر بالصوت، بالنسبة للعديد من المستخدمين قد لا يكون كافياً أن تكون جودة الصوت "جيدة" بل يطلبون "الأفضل".


لكن عليك أن تضع هذا في الاعتبار! إذا كان صوت هاتفك متوسطًا أو أقل من المتوسط​​، فهذا لا يعني بالضرورة وجود مشكلات في الهاتف. في كثير من الأحيان يمكنك بسهولة تغيير بعض إعدادات جهازك والاستفادة منها بشكل أكبر. في ملاحظة ذات صلة، هناك عدد كبير من التطبيقات والأدوات التي من المفترض أن تساعدك. لذلك ، في هذه المقالة، سنجمع كل هذه النصائح والحيل والحلول التي ستثبت أنها مفيدة جدًا لتحسين جودة الصوت في هاتف Android الخاص بك.


أفضل 6 طرق لتحسين الصوت في هاتفك الأندرويد

1- تحسين جودة الصوت من خلال حيل بسيطة وفعّالة


قبل سرد الطرق المتقدمة هناك بعض الحلول الأساسية التي يجب أن تجربها أولاً. في حين أن هذه النصائح قد تبدو وكأنها منطقية، ثق بنا في بعض الحالات هذه الحلول هي كل ما تحتاجه. عادة ما تستغرق هذه النصائح الأساسية دقيقة أو دقيقتين. لذلك دون مزيد من اللغط، إليك بعض التعديلات الرئيسية التي تستحق اهتمامك:


1 - ابدأ بالتحقق من موضع مكبرات الصوت في هاتفك، سواء كان ذلك في الجزء الأمامي أو السفلي أو الخلفي لجهازك. تحتاج إلى وضع الهاتف وفقًا لموضع السماعات بحيث لا ينتهي بك الأمر بتغطيتها، وحجب الصوت دون أن تدرك ذلك. على سبيل المثال، عند التبديل إلى الاتجاه الأفقي للهاتف، فإن الطريقة التي تمسك بها الهاتف قد تغطي السماعات المثبتة في الأسفل! ألم تواجه هذه المواقف كثيرًا؟


2 - وبالمثل، احتفظ بجهازك بحيث تكون السماعة مواجهةً لك وليس العكس. وبالمثل، عليك التأكد من عدم وجود جزيئات الغبار والأوساخ داخل مكبر الصوت، أي تنظيفها (عن طريق النفخ عليها أو استخدام قطعة قماش نظيفة أو فرشاة أسنان) وفحصها باستمرار.


3 - خلافًا لذلك، إذا كنت تستخدم غلافًا أو حافظة هاتف، فتأكد من أنها لا تغطي فتحات السماعة. في بعض الحالات يمكن أن يمتص الطلاء المطاطي معظم اهتزازات الصوت، مما يؤدي إلى ضعف الصوت. ومن ثم فمن الأفضل إزالة "حافظة الهاتف" أثناء تشغيل الموسيقى على هاتفك! نعم، معلومات غريبة لكن هذا لا يمنعها من أن تكون وسيلة فعالة في معظم الحالات.


بشكل عام، ضع هذه النقاط في الاعتبار ويمكنها تحسين جودة الصوت لجهاز Android الخاص بك إلى حد ما. بصرف النظر عن ذلك، إليك بعض الطرق الأخرى المتقدمة التي يمكنك تجربتها.


2- تعديل إعدادات الصوت


أفضل 6 طرق لتحسين الصوت في هاتفك الأندروي

تعمل الشركات المصنعة للهواتف على إقران أجهزتهم بخيارات التحكم في مستوى الصوت سهلة الاستخدام. يتضمن ذلك القدرة على ضبط الارتفاع والحجم والمعلمات الأخرى ذات الصلة بالسماعات يدويًا.


على سبيل المثال، في هواتف Samsung يمكنك التوجه إلى "الإعدادات" > "الأصوات" والاهتزازات" أو "الصوت والاهتزازات". داخل ذلك انتقل إلى Sound Quality & Effects> Equalizer> اختر نوع الصوت المناسب (يمكنك أيضًا اختيار Custom لضبط ترددات الصوت يدويًا) وإجراء التغييرات المطلوبة حسب الحاجة. عند تغيير هذا الإعداد، من الأفضل السماح بتشغيل موسيقى الخلفية لمعرفة تأثير كل إعداد.


أفضل 6 طرق لتحسين الصوت في هاتفك الأندرويد

يمكنك أيضًا التبديل من نفس الصفحة إلى خيار "تكييف الصوت" لتحسين صوت هاتفك وجعله يتكيف مع مستوى الصوت الذي يناسبك، سواء كان ذلك أثناء المكالمات أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو تشغيل الموسيقى. استمع إلى الموسيقى ثم اختر نوع التعزيز الذي يناسبك حسب عمرك، وبالتالي يعزز النظام ترددات الصوت المتوافقة مع احتياجاتك.


بالإضافة إلى ذلك، تدعم هواتف Samsung و OnePlus أيضًا تقنية Dolby Atmos التي تعمل على تحسين نقاء الصوت من خلال إجراء تعديلات أساسية حسب السيناريو (الديناميكيات والأفلام والموسيقى وما إلى ذلك) ولكن فقط عند توصيل سماعة أذن. بعد ذلك، يمكنك أيضًا إجراء تعديلات على إعدادات سماعة الأذن عن طريق ضبط قيم الديسيبل يدويًا أو الاختيار من قوالب محددة مسبقًا. للوصول إلى هذه الإعدادات، انتقل إلى الإعدادات > الصوت والاهتزاز وحدد Dolby Atmos. ثم اضبط إعدادات الصوت حسب الحاجة.


أفضل 6 طرق لتحسين الصوت في هاتفك الأندرويد

وبالمثل، فإن Xiaomi و Huawei و Oppo وغيرها من الهواتف تأتي أيضًا بمكبرات صوت لسماعات الرأس الخاصة بك، فقط ابحث عنها في إعدادات الصوت وستجدها بين ميزات الصوت مثل BoomSound و Dolby Atmos والصوت المحيط. لذا جرب جميع التعديلات من الشركات المصنعة لهاتفك وستكون بالتأكيد قادرًا على تحسين جودة الصوت لهاتف Android.


3- تعديل إعداد جودة الصوت في مُشغل الموسيقى


أفضل 6 طرق لتحسين الصوت في هاتفك الأندرويد

إذا قمت بالاشتراك في خدمات بث الموسيقى مثل Spotify أو Anghami أو YouTube Music أو Apple Music أو حتى Soundcloud، فيجب أن تعلم أن التطبيقات الخاصة بهذه الخدمات تأتي مُهيأة مسبقًا بإعدادات توازن بين الحفاظ على خطة الإنترنت وجودة الصوت الجيدة. ومع ذلك، إذا كانت لديك خطة بيانات غير محدودة السرعة، فيمكنك ضبط الإعدادات لجعل التطبيق يركز بشكل أكبر على جودة صوت. على سبيل المثال في حالة Spotify، انتقل إلى "الإعدادات" > "جودة الموسيقى" وحدد "عالية جدًا". سيقوم التطبيق الآن ببث الموسيقى بسرعة حوالي 320 كيلو بت في الثانية.


إذا كنت تستخدم مشغل موسيقى YouTube، فانتقل إلى الإعدادات > "جودة شبكة الجوال" أو "Quality on mobile network" وحدد الخيار "دائمًا مرتفع" أو "Always High". تأتي مشغلات الموسيقى الأخرى أيضًا مع الخيارات المذكورة أعلاه في قائمة الإعدادات. لذلك اضبط جودة التطبيق على الخيار الذي يسمح بتشغيل الموسيقى بأفضل جودة ممكنة وبالتالي ستحصل على تحسن كبير في جودة الصوت على جهاز Android الخاص بك.


4- الاستعانة بتطبيقات تعزيز الصوت (Volume Booster)


أفضل 6 طرق لتحسين الصوت في هاتفك الأندرويد

إذا لم تعمل الحلول السابقة ، فيمكنك بسهولة العثور على الكثير من التطبيقات المصممة خصيصًا لتحسين جودة الصوت. ومع ذلك لا يوجد تطبيق على هذا النحو يمكنك وصفه بأنه الأفضل على الإطلاق. إنها في الغالب حظ (أي عليك محاولة معرفة ما يصلح لهاتفك). لذا توجه إلى متجر Play وابحث عن Volume Booster، ثم تحقق من التطبيق الذي حصل على أكثر التقييمات إيجابية وجربه.


فقط ضع في الاعتبار أن هذه التطبيقات تجبر مكبرات الصوت في الجهاز على تجاوز سعتها القصوى. في بعض الأحيان، قد يؤدي ذلك إلى إلحاق ضرر أكبر على المدى الطويل أكثر من نفعه، ليس فقط إخراج الصوت ولكن أيضًا مكبرات صوت الجهاز. لذلك، قم فقط بزيادة bass، ومستوى الصوت Treble والإعدادات الأخرى ذات الصلة إلى حدود مقبولة.


5- الانتقال لمُشغل موسيقى آخر مع موازن صوت مُضمّن


أفضل 6 طرق لتحسين الصوت في هاتفك الأندرويد

هل تستخدم مشغل الموسيقى الافتراضي بهاتفك عند الاستماع إلى قائمة التشغيل الخاصة بك؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فيجب أن تبحث عن تطبيق أفضل لمشغل الموسيقى، خاصةً مع وظيفة "الموازن أو المعادل". على سبيل المثال، هناك تطبيق Poweramp، الذي يأتي مع المعادل المدمج الخاص به ويوفر الكثير من ميزات تضخيم الصوت. يحتوي التطبيق على العديد من الإعدادات الأخرى، بما في ذلك خيارات التشغيل مثل التشغيل بدون فراغات أو التلاشي المتداخل. كما أنه يوفر الأدوات وتحرير العلامات والكثير من خيارات التخصيص الأخرى.


بدلاً من ذلك، يمكنك تثبيت تطبيق موازن مستقل مع الاحتفاظ بمشغل الموسيقى المفضل لديك. على سبيل المثال، يوفر Music Volume EQ موازنًا بخمسة نطاقات وتسعة إعدادات مسبقة للاختيار من بينها، بالإضافة إلى تأثير BassBooster. يعد المطورون بأن التطبيق يجب أن يعمل بشكل جيد مع معظم مشغلات الصوت، لذلك فهو بالتأكيد يستحق المحاولة.


6- استخدم مكبرات صوت بلوتوث أو سماعات الرأس


أفضل 6 طرق لتحسين الصوت في هاتفك الأندرويد

طريقة سهلة ومريحة لزيادة حجم الصوت على هاتفك هي توصيل سماعات الرأس. ستفعل سماعات الرأس العجائب لتضخيم صوت جهازك، وهو ما لن تتمكن السماعات الرئيسية وحدها من تحقيقه، حتى مع تثبيت تطبيقات زيادة الصوت وموازن المكونات الإضافية. ولكن إذا كنت لا ترغب في ارتداء سماعات الرأس، فإن توصيل هاتفك بمكبر صوت بلوتوث هو ثاني أفضل حل مناسب لتضخيم قدرات الصوت لهاتفك الذكي.


إقرأ أيضا :
- أفضل تطبيقات الأندرويد والـ iOS لهذا الشهر ( يناير )
- كيف تعرف أن جهازك تم إختراقه و كيفية إزالة الإختراق
- أفضل أداة لإختراق شبكات الوايفاي على الويندوز
- سعر ومواصفات شاومي ريدمي نوت 9 اس – Xiaomi Redmi Note 9S والمميزات والعيوب
- مواصفات شاومي ريدمي نوت 10 – Xiaomi Redmi Note 10
- مواصفات ايفون 13 – 13 iPhone

تعليقات