القائمة الرئيسية

الصفحات

أبرز مميزات الأندرويد 12 و الهواتف التي ستحصل عليه عند الإعلان عنه

أبرز المميزات الجديدة في أندرويد 12


أبرز المميزات الجديدة في أندرويد 12

مرحبا بكم مرة أخرى في مقال جديد على موقعنا القهوة العلمية، و هذه المرة سنحاول جمع و شرح و تعريفكم بأبرز المميزات الجديدة في نظام الأندرويد 12، و مع إقتراب الإعلان الرسمي عن هذا الإصدار الجديد من نظام التشغيل الشهير الذي تطوره شركة جوجل الأمريكية، و العديد من الأشخاص يتوقون إلى معرفة ماهي المميزات الجديدة التي سيجلبها هذا الإصدار الجديد من أندرويد و ما هي الهواتف التي ستحصل على هذا النظام في التحديثات الأولية أو التجريبية. و كما هو معروف فكل عام يأتي إصدار أندرويد جديد و يأتي بميزات جديدة، و هذا العام نحن على موعد من الإعلان عن الإصدار الجديد من أندرويد و هو الإصدار الـ 12 و الذي سيأتي بالعديد من المميزات الرائعة مثل إيماءة النقر المزدوج على ظهر الهاتف وتدوير الشاشة طبقًا لاتجاه الوجه ولوحة إشعارات محدثة ووضع اليد الواحدة هذا بالإضافة إلى الكثير من التحسينات على واجهة المستخدم UI، و فيما يلي سنقدم لكم فكرة عامة حول إصدار الأندرويد 12 و بعض المميزات الجديدة التي سيدعمها و كذلك بعض الهواتف التي ستحصل على التحديث بعد إعلانه الرسمي.



مميزات أندرويد 12 المعروفة حتى الآن


أبرز المميزات الجديدة في أندرويد 12

من الميزات الرائعة في الإصدار الجديد من أندرويد 12 هي ميزة إعطاء الأوامر للهاتف عن طريق النقر المزدوج على ظهر الهاتف، على سبيل المثال يمكنك إستدعاء Google Assistant ( مساعد جوجل ) أو تشغيل كاميرا الهاتف إلخ. كانت هذه الميزة موجودة بالفعل في نظام iOS في وقت سابق، و التي يمكنك تنشيطها على نظام الأندرويد من خلال تطبيق Tap Tap، ولكن من المحتمل تمامًا أن يتم دمجها كإحدى الميزات الجديدة في أندرويد 12 مع إمكانية تخصيصها عن طريق تعديل الأوامر مثل أخذ لقطة شاشة أو فتح تطبيق معين وما إلى ذلك. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة ظهرت في أحد الإصدارات التجريبية من النسخة الحالية من الأندرويد ( أندرويد 11 )، ولكن تمت إزالتها لأنها لم تكن تعمل بشكل كما هو متوقع و تم تأجليها لغرض تطويرها و دمجها في الأندرويد 12.


و من بين المميزات الأخرى التي يمكننا رؤيتها في اندرويد 12، هناك أزواج التطبيقات (App Pairs)، وبفضل هذه الميزة يمكننا تشغيل تطبيقين مع تقسيم الشاشة إلى نصفين لكل تطبيق وبالتالي ستكون هذه الوظيفة أفضل في هواتف التي تتوفر شاشات قابلة للطي. وهذه الوظيفة يجب أن تساعد في زيادة الإنتاجية بشكل كبير.


انتشرت التحديثات الجديدة لنظام الاندرويد أيضًا إلى عالم التصوير الفوتوغرافي، حيث تدعم جوجل تنسيق الصورة بصيغة الـ AVIF في الاندرويد 12، وما يميز هذا التنسيق عن تنسيق JPEG التقليدي والتنسيقات الأخرى هو قدرته الكبيرة على تقديم صور عالية الجودة مع حجم صغير نسبيًا وهذا يمكن أن يساعد في حل مشكلة إمتلاء ذاكرة تخزين الهاتف دون التأثير على جودة الصور.


تعتبر لوحة الإشعارات من أهم الأجزاء على هواتف الأندرويد، وبالتالي فقد حظيت باهتمام كبير من قبل الشركة المطورة جوجل لأنها قيد التطوير باستمرار، وبالفعل أظهرت بعض التسريبات أن لوحة الإشعارات قد حصلت على بعض التحديثات الجيدة في الأندرويد 12 وفي إصدار المطور الذي تم إصداره بالأمس، رأينا تحديثات للانتقالات والحركات في لوحة الإشعارات لجعلها أكثر سلاسة، بالإضافة إلى بعض التعديلات على عناصر التحكم والأزرار.


ولمحبي التخصيص، قدمت جوجل نظام السمات "Theming system" في أندرويد 12 والذي يعتبر من أهم المميزات المطلوبة في نظام الاندرويد، على الرغم من وجود العديد من التطبيقات المستخدمة لأداء هذه المهمة، إلا أن دمج هذه الوظيفة بشكل رسمي في النظام سوف تسمح للمستخدمين بتطبيق تنسيقات ألوان محددة مسبقًا على النظام ككل، ومن المتوقع تطوير هذه الوظيفة في الإصدارات المستقبلية من الأندرويد 12 .


قد يدعم هذا الإصدار من أندرويد أيضًا وضع اليد الواحدة، وقد تكون هذه الميزة مألوفة لك حيث أن العديد من صانعي الهواتف مثل سامسونج قاموا بتضمين هذا الوضع في واجهة المستخدم الخاصة بهم، ولكن تمت إضافته الآن إلى نظام الأندرويد أيضًا حتى مع خيارات مختلفة مثل القدرة على تشغيلها من خلال بالإيماءات و ما إلى ذلك.


ميزات أخرى : هناك ميزات أخرى يجب أن نراها في أندرويد 12، مثل التدوير التلقائي حسب اتجاه الوجه والذي يمكن أن يحل مشكلة تدوير الهاتف بشكل غير صحيح عند الاستلقاء، وهناك أيضًا تحديثات موجهة إلى تنسيقات الوسائط في من أجل إظهار جودة أفضل وتحديثات أخرى في واجهة المستخدم وما إلى ذلك، ولكن حتى الآن تم إصدار الإصدار الأول فقط من معاينة المطور، مما يعني أنه لا يمكن تأكيد ميزات اندرويد 12 حتى الآن، حيث تتميز هذه الفترة بـالتقلبات، مما يعني أن شركة جوجل المطورة لنظام الأندرويد قد تزيل أو تضيف المزيد من الميزات حتى الإصدار الأخير.


ما هي الهواتف التي ستحصل على نظام الأندرويد 12


ما هي الهواتف التي ستحصل على نظام الأندرويد 12

قد يكون من الصعب تحديد الهواتف التي ستحصل على الإصدار 12 من نظام التشغيل اندرويد لأننا ما زلنا في مرحلة مبكرة جدًا، ولكن بلا شك ستكون هواتف Pixel أول من يحصل على الإصدار الجديد بما في ذلك هاتف 6 Pixel القادم هذا بالإضافة إلى هواتف Pixel 5 وسلسلة Pixel 4 بما في ذلك 4 و 4 XL و 4a 5G و 4a، بالإضافة إلى سلسلة Pixel 3 بما في ذلك 3 و 3 XL و 3a، ولكن الهواتف الأقدم على وجه الخصوص Pixel 2 لن يحصل على هذا الإصدار الجديد لأن الإصدار الأخير من هذه الهواتف هو Android 11. بالنسبة لهواتف الشركات الأخرى غير جوجل، فإن الهواتف الرائدة في عام 2021 ستتلقى بالتأكيد اندرويد 12، بما في ذلك Galaxy S21 و OnePlus 9 و Xiaomi Mi 11، بالإضافة إلى الهواتف التي سيتم إطلاقها لاحقًا.


إقرأ أيضا :


تعليقات