القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مجالات العمل الحر لسنة 2021 | القهوة العلمية

أفضل مجالات العمل الحر لسنة 2021


أفضل مجالات العمل الحر لسنة 2021

اليوم في مقالنا هذا على موقع القهوة العلمية، سنضع بين يديك بعض الاقتراحات لأفضل مجالات العمل الحر لسنة 2021، وهي المجالات التي لن تشعر بخيبة أمل فيها إذا بدأت اليوم قبل الغد في توفير عروض عليها، ونحن نعدك بأنك إذا واصلت تقديم الخدمة في هذه المجالات، فستتلقى العديد من الطلبات و العديد من الأرباح.




1 - مجال البرمجة


أفضل مجالات العمل الحر لسنة 2021

أتحداك الآن أن تذهب إلى أي منصة من منصات العمل الحر المعروفة كما هي، ثم مباشرة إلى طلبات العروض ولا تجد خدمة واحدة على الأقل تتطلب قدراتك البرمجية، ويمكنناأن نتبث لك ذلك من خلال منصة العمل الحر الشهيرة Freelancer.com :


أفضل مجالات العمل الحر لسنة 2021

هذه خدمات متراصة واحدة تلو الأخرى، وكلها تتطلب منك العثور على تقنيات البرمجة وإتقانها، وهو دليل أكثر من كافٍ على أن نهج البرمجة ليس قرارًا سيئًا، ولكنه بالأحرى عين العقل وصح الصح. تعد البرمجة من بين المجالات المطلوبة بشدة في جميع مواقع العمل الحر وليس فقط في منصة Freelancer فكل شخص يريد إنشاء برمجياته الخاصة وكل شخص لديه أفكار يريد تحقيقها وما عساه ذلك إلا من خلالك أنت يا أخي المبرمج الذي سيطور تطبيقه أو موقعه الإلكتروني أو تحسين خدماته السابقة.


2 - مجال الـ UI / UX و التصميم الجرافيكي


أفضل مجالات العمل الحر لسنة 2021

أصبح مجال الـ UI / UX أيضًا مطلوبًا بشكل كبير مؤخرًا في العديد من منصات التواصل الاجتماعي، حيث تساعد تصميمات UI / UX معظم صانعي مواقع الويب أو التطبيقات في اختيار أفضل الأنماط المتاحة وتغييرها وتعديلها قبل الشروع في برمجتها، ولكن UI المتقدمة مثل Figma أو Adobe XD تتيح لك إنشاء مكونات يمكنك من خلالها استخراج الرموز الخاصة بهم ولصقها مباشرة في مواقع الويب، وسيكون لديك تصميم جاهز للاستخدام دون الحاجة إلى برمجته من البداية. لهذا، أصبح مصممو UI / UX مطلوبين للغاية بعدد كبير من الخدمات، ويمكنك التسجيل في أي موقع من مواقع العمل الحر، ووضع خدمتك هناك ثم في المعرض الخاص بك، وسيكون لديك طلبك الأول للخدمات في الأسبوع الأول، أعدك بذلك.


ودعنا لا ننسى مصممي الجرافيك بشكل عام، حيث لا تزال هناك حاجة لطلبات الهويات المرئية والشعارات والملصقات وما إلى ذلك في منصات العمل الحر، ولكن ليس بقدر طلبات الـ UI / UX، ولكنك ستحصل في النهاية على طلبات للحصول على خدماتك إذا كنت متخصص في هذا المجال.



3 - كتابة جميع أنواع وأصناف المحتوى


أفضل مجالات العمل الحر لسنة 2021

إذا كان إنشاء المشروع والتسويق موضة بالنسبة للكثيرين الآن، فإن معظمهم يواجهون صعوبة في العثور على محتوى جيد لإضافته إلى صفحاتهم أو مواقعهم، ويريدون تقوية حساب الإنستغرام الخاص بهم ولكنهم لا يستطيعون العثور على محتوى مناسب للنشر، وهو و هو الأمر نفسه مع أولئك الذين يريدون تكبير حساباتهم على تويتر، وهناك أيضا من يملك مدونة أو موقع ولكن لا توجد مشاركات أو مواضيع لمشاركتها، لكنه لا يستطيع فعل ذلك لأنه لا يجيد إنشاء المحتوى. و لهذا بلجؤون إلى منصات العمل الحر لطلب كتابة المقالات و المواضيع من منشئي المحتوى النشيطين في تلك المنصات.


لكي تكون منشئ محتوى ناجح يجب عليك أن يكون لديك أسلوب الكتابة أولاً، ثم الأفكار التي تكتب عنها ثانيا، وثالثا وأخيراً الخبرة في المجال الذي تكتب فيه. كونك كاتبا في المجال التقني لا يمكنك دخول المجال الطبي، يجب ترك كل شخص في مجاله والاعتناء بمجال عملك فقط.


أحد أسوأ عيوب كتابة المحتوى - في نظري - هو السعر المنخفض الذي يضعه مقدم العرض فبالكاد يطلب منك كتابة 10 مقالات بـ 500 كلمة مقابل 10 دولارات وهو سعر لن تتقاضاه حتى مقابل مقال واحد إذا كنت محترفًا في مجال عملك.


4 - التسويق الرقمي والديجيتالي و الـ SEO


التسويق الرقمي والديجيتالي و الـ SEO

إذا كنت نابغة في مجال التسويق الرقمي عبر منصات التواصل الاجتماعي، أو تتقن التسويق الرقمي والإلكتروني من جميع جوانبه، وخاصة تحسين محركات البحث الـ SEO، فأنت يا صديقي تتمتع بمهارة مطلوبة بشدة في مجال العمل الحر، والعرض منخفض أيضًامقابل الطلب الكبير.


يواجه أي شخص يريد أن يبدأ مشروعه الخاص صعوبة في تسويقه والإعلان له عبر الإنترنت، وهم على استعداد تام لدفع مئات الدولارات للمسوقين من أجل جذب متابعي Instagram و Facebook و تصدر مشروعهم لمحركات البحث، والحصول على زيارات وأرباح شخصية لهم.


في مجال العمل الحر، خدمات التسويق مطلوبة بشكل يومي، وبالكاد يمكنك العمل في مجال العمل الحر دون ملاحظة الطلبات الكثيرة على خدمات التسويق، ويكفي فقط مراسلة الزبون و التجاوب معه و وضع خطة استراتيجية واضحة للتسويق حتى تشرع في عملك عبر الإنترنت.


إذا كنت تخطط للدخول في مجال التسويق الرقمي، دعني أخبرك بأهم سلبيات هذا المجال: أولاً وقبل كل شيء يستغرق الأمر وقتًا طويلاً جدًا، على سبيل المثال تتطلب خدمات تحسين محركات البحث (SEO) ما يصل إلى 3 أشهر من العمل قبل ظهور النتائج، تأكد من أن أسعارك محددة جيدًا. و ثانيا الزبون لا يفقه شيئا في التسويق الرقمي و لا ينتظر منط سوى نتائج مرضية و التي غالبا ما يصعب تحقيقها بمثال في مجال السيو ( SEO ) أيضا فالزبون سيطلب منك تصدر نتائج البحث في منطقة معينة و لكن المنافسة صعبة في ذلك المجال و الذي يستعصي عليك تصدره وبالتالي ضياع عمل 3 أشهر في مهب الريح.



6 - التعليق الصوتي (Voice Over)


التعليق الصوتي (Voice Over)

يعد التعليق الصوتي من أبرز المجالات التي زاد الطلب عليها في الآونة الأخيرة، وغالبًا ما يتزامن مع مجال الرسوم المتحركة وتحرير تحرير الفيديو، والسبب هو أن معظم عروض طلبات الفيديو تشمل أيضًا إضافة التعليق الصوتي إلى مقاطع الفيديو الخاصة.


التعليق الصوتي ليس من المجالات التي يمكن للجميع العمل فيها، حيث يتطلب أولاً إعداد غرفتك الخاصة ومعدات خاصة في مجال التعليق الصوتي، مثل ميكروفون إحترافي وأدوات التسجيل وتحسين الصوت، ثم يجب أن يكون لديك إجادة التحدث باللغة التي تختارها في هذا المجال، ويجب عليك التدريب كثيرة من أجل العمل كمعلق صوتي.


لكن مقابل ذلك يتلقى المعلق الصوتي الكثير من المال مقابل خدمته، لأن بضع ثوانٍتصل إلى عشرات الدولارات في مجال العمل الحر، لذلك لا تيأس من كمية المعدات التي ستشتريها ، لأنه يمكنك استعادة سعر كل هذه المعدات في خدمة أو خدمتين فقط.


5 - إنشاء المحتوى المرئي / مونتاج الفيديوهات / الموشن جرافيك


إنشاء المحتوى المرئي / مونتاج الفيديوهات / الموشن جرافيك

إحدى الطرق الرئيسية للعمل الحر هذا العام هي إنشاء محتوى مرئي على يوتيوب. لقد حقق الكثيرون ثروة هائلة بفضل منصة يوتيوب فقط، و في الجانب الآخر هناك أشخاص يطمحون إلى نفس الهدف.


لهذا الغرض، يحتاج منشئو المحتوى المرئي على منصة يوتيوب أو أي نظام أساسي مرئي هادف للربح إلى متخصصين في تحرير الفيديو أو المونتاج وصناعة الرسوم المتحركة، والأكثر إثارة للدهشة أن خدمات الرسوم موشن جرافيك مثلا يمن ان تحصل على 25 دولارًا لكل 5 ثوانٍ في الفيديو أو ربما أقل حسب مهاراتك وخبراتك، مما يعطيك مئات الدولارات في مقطع فيديو واحد.


أصبحت خدمات تعديل الفيديو و صناعة والرسوم المتحركة أو الموشن جرافيك أيضًا مطلوبة بشدة في منصات العمل الحر مؤخرًا، وتعلمها وإتقانها ليس فكرة سيئة على الإطلاق.


إقرأ أيضا :


تعليقات