القائمة الرئيسية

الصفحات

هواوي بي 50 – Huawei P50 سلسلة من ثلاثة هواتف قادمة بأنواع مختلفة من الشاشات

سلسلة هواوي بي 50 ستشمل على ثلاثة هواتف مميزة


سلسلة هواوي بي 50 ستشمل على ثلاثة هواتف مميزة

تستعد هواوي لإطلاق سلسلة هواتف Huawei P50 الجديدة من عائلة هواتف P التي تخطط الشركة عادةً لإطلاقها في النصف الأول من العام، بينما النصف الثاني مخصص لهواتف Mate، حيث تم إطلاق في أكتوبر من العام الماضي سلسلة Mate 40 الرائدة، ويبدو أنها جاهزة الآن لإطلاق هواتف Huawei P50 الجديدة.

وبحسب التقارير، فإن سلسلة Huawei P50 ستواصل إستراتيجية المنتج الخاصة بالجيل السابق، حيث ستضم سلسلة Huawei P50 و P50 Pro و P50 Pro + وستستخدم هذه الطرازات ثلاثة أنواع مختلفة من الشاشات.


سلسلة هواوي بي 50 قادمة بشاشات متنوعة


سلسلة هواوي بي 50 ستشمل على ثلاثة هواتف مميزة

سيأتي Huawei P50 بشاشة منحنية صغيرة تشبه هاتف Samsung S20 بينما سيأتي Huawei P50 Pro بشاشة أكثر انحناءًا مع نظام متتالي، و سيستخدم Huawei P50 Pro plus أيضًا شاشة منحنية.

بالإضافة إلى ذلك، اعتمدت هواوي في منتصف الشاشة من الأعلى ثقبًا للكاميرا الأمامية للهواتف الثلاثة، مما يمنح الهواتف شكلًا أفضل وفي نفس الوقت يحسن نسبة الشاشة.

في الآونة الأخيرة، شاهد بعض المستخدمين مجموعة من الصور عالية الدقة لهاتف Huawei P50 Pro تُظهر الصورة أن التصميم الخلفي للهاتف يضم وحدة كاميرا خلفية مستطيلة تحتوي على أربع عدسات كاميرا، بما في ذلك عدسة بريسكوب للتكبير البصري.


هواوي بي 50 – Huawei P50 سلسلة من ثلاثة هواتف قادمة بأنواع مختلفة من الشاشات

وفقًا للتسريبات السابقة، سيتم تشغيل سلسلة Huawei P50 بمعالج 5nm Kirin 9000 الذي يعمل أيضًا على تشغيل سلسلة Mate 40. ولكن بسبب النقص الحالي في معالجات Huawei، هناك تقارير يفيد بأن الشركة قد تتحول إلى معالجات Mediatek.


العدسات السائلة في كاميرا هاتف هواوي بي 50 برو


العدسات السائلة (liquid-lens) هي أحد الحلول الجديدة التي يمكن استخدامها لتغيير تركيز الكاميرا عند التقاط الصور حيث تستخدم مزيجًا من السوائل والتي يمكن أن تكون زيتًا وماءًا و ذلك للتركيز عند التصوير عن طريق تغيير شكل السائل.

تتميز هذه التقنية بالسرعة العالية والدقة في تنفيذ التركيز وتثبيت الصورة لكاميرات هواوي إلى جانب تقليل الوقت اللازم للتركيز بشكل كبير. و بعد أن توصلت الشركةلعدسات بحجم أكبر واجه التركيز التلقائي مشكلات ووفقًا للتقرير ستقلل التكنولوجيا الجديدة من وقت التركيز إلى ملي ثانية وهو نفس وقت التركيز للعين البشرية.

سيتم استخدام تقنية العدسة السائلة (liquid-lens) الجديدة أولاً في العدسة المقربة (تيليفوتو) لذلك بدلاً من تحريك العدسات سيغير الجهاز شكل السائل ويركز على الضوء لتحسين الصورة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحل سيكون أيضًا أكثر متانة ومقاومة للصدمات وسيكون أفضل بكثير من حلول التركيز الحالية ووفقًا للتقرير سيتم إقران العدسة بمستشعر Sony IMX782.

هل سبق وأن استخدمت هاتف بشاشة منحنية من الجانبين؟ أخبرنا عبر التعليقات.


تعليقات