القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعرف أن جهازك تم إختراقه و كيفية إزالة الإختراق منه

كيف تعرف أن جهازك تم إختراقه و كيفية إزالة الإختراق


كيف تعرف أن جهازك تم إختراقه و كيفية إزالة الإختراق

مرحبا بكم من جديد في موقع القهوة العلمية مع مقال جديد، يُطرح سؤال دائمًا، كيف أعرف ما إذا كان جهازي قد تعرض للقرصنة أو الاختراق؟ وبناءً على ذلك سنلقي نظرة على مجموعة من العلامات التي تشير إلى ما إذا كان هاتفك مخترقًا أم لا.

سنناقش خلال هذا المقال أيضًا كيفية إزالة المتسللين والقراصنة من هواتف Android والخطوات التي يمكنك اتخاذها لتجنب إصابة هاتفك بالقرصنة وبرامج التجسس و البرمجيات الخبيثة.

ما عليك سوى اتباع العلامات أدناه لمعرفة ما إذا كانت متوفرة في هاتفك أم لا ، وفي حال تأكدت من اختراق هاتفك، فلا تقلق لأننا سنعمل على توفير مجموعة من الحلول الفعالة لإزالة وتنظيف الجهاز من المتسللين و القراصنة.


بطء الهاتف المفاجئ


أي هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر بشكل عام معرضة لمشكلة البطئ بسبب الاستخدام غير السليم، ولكن هذه المشكلة ستظهر تدريجيًا بمرور الوقت وستتمكن في معظم الأوقات من استخدام جهازك وأداء مهامك على الرغم من مشكلة البطء.

من ناحية أخرى، إذا أصبح هاتفك أو جهازك أبطأ بشكل ملحوظ من المعتاد لدرجة أنك لن تتمكن من استخدامه بعد الآن، فقد يكون السبب هو الإصابة ببرامج ضارة يتم تشغيلها في هذه الأثناء في الخلفية وتسبب في حدوث هذه المشكلة بالإضافة إلى اتصال إنترنت بطيء.

وربما تتجسس عليك هذه البرامج الخبيثة وتستخرج بياناتك ومعلوماتك من جهازك إلى جهاز آخر، مما سيؤثر أيضًا على أداء وحدة المعالجة المركزية بجهازك ويتسبب في إبطاء الجهاز ويسبب في مشكلة البطىء الدائم.


الجهاز يرسل ويستقبل رسائل بدون تدخل منك


في حال لاحظت أن جهازك يقوم بإرسال واستقبال رسائل نصية أو حتى رسائل بريد إلكتروني غريبة بشكل تلقائي ودون أي تدخل منك، يجب عليك هنا حذف هذه الرسائل على الفور وتجنب فتح أي رسالة أو النقر على الروابط المدرجة في هذه الرسائل الغريبة.

هذه من بين العلامات التي تشير إلى اختراق جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك.


تحميل وتثبيت تطبيقات لم تقم أنت بتثبيتها على جهازك


قد تلاحظ أن هناك بعض التطبيقات الغريبة المثبتة على جهازك على الرغم من أنك لم تقم بتنزيلها وتثبيتها في المقام الأول وهي علامة أكيدة على تعرض جهازك للاختراق.

لسوء الحظ ظهرت العديد من التطبيقات مؤخرًا والتي يمكنها تجاوز الأمان وتثبيت نفسها على الجهاز دون علمك ثم سرقة بياناتك وتسجيل مكالماتك والوصول إلى الرسائل النصية والمزيد من الأشياء التي تشكل تهديدًا لخصوصيتك.


سرعة نفاذ شحن البطارية


تتمتع بطارية الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول بعمر محدود كما تنخفض كفاءة بطارية الجهاز تدريجياً بمرور الوقت.

ويرجع ذلك إلى وجود برمجيات خبيثة تعمل في الخلفية وتستهلك موارد الجهاز مما يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة باستمرار حتى في حالة عدم استخدام الجهاز.


النوافذ والإعلانات المنبثقة


من أكثر المشاكل المزعجة التي يواجهها معظم المستخدمين أحيانًا هي ظهور النوافذ والإعلانات المنبثقة وهو ما يمثل إزعاجًا كبيرًا للجميع، وظهور هذه النوافذ يكون بسبب إصابة جهازك ببرامج ضارة أو برامج تجسس أو تم اختراق هاتفك.

ومع ذلك لا داعي للقلق فهناك حل رائع و عن تجربة لإصلاح هذه المشاكل وسنعمل على توضيحه أكثر في نهاية المقالة.


كيفية إزالة برامج التجسس و القرصنة من جهازك


بعد الإجابة على سؤال كيف أعرف أن جهازي قد تم اختراقه ؟ ومراجعة أهم علامات اختراق هاتفك المحمول، حان الوقت الآن لشرح كيفية إزالة برامج التجسس والاختراق من هاتفك أو حاسوبك ؟

هاتفي المحمول مخترق ماذا علي أن أفعل؟ قم بتنزيل تطبيق Avast وتثبيته وفحص هاتفك بحثًا عن الفيروسات والبرامج الضارة وإزالتها نهائيًا حيث يقوم تطبيق Avast بإصلاح الكثير من هذه المشاكل بسهولة وبدون عناء.


كيف تعرف أن جهازك تم إختراقه و كيفية إزالة الإختراق منه

أيضًا ، قم بتنزيل و تثبيت تطبيق Malwarebytes والذي يعتبر من أفضل التطبيقات المتخصصة في تنظيف الأجهزة من البرامج الضارة، يتيح لك الإصدار المجاني من التطبيق القيام بما هو مطلوب وتنظيف هاتفك بكل أمان.

في النهاية من الأفضل تهيئة جهازك وتكوينه للتأكد من أنه نظيف تمامًا من برامج التجسس والبرامج الضارة وللتأكد من عدم وجود أي عمليات اختراق في هاتفك.


تعليقات