القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 عملات رقمية للإستثمار فيها للمبتدئين 2021 | القهوة العلمية

أفضل العملات الرقمية للإستثمار

مرحبًا بكم في مقال جديد على موقع القهوة العلمية، يسعدنا مرة أخرى أن نرحب بكم في هذه المقالة الأخيرة والتي سنخصصها لتعليمكم بعض الأفكار الجديدة حول الاستثمار في العملات الرقمية. نعلم جميعًا أن العملة الرقمية Bitcoin أصبحت موضوعًا ساخنًا للمحادثاث، وكل شخص لديه شعور بالندم من قريب أو بعيد بعدم الإستثمار في عملة الـ Bitcoin عندما كان السعر بمئات الدولارات فقط، قبل أن يصل سعره إلى ما يقارب الـ 40 ألف دولار إلى حدود الساعة.

ومع ذلك، لا داعي لليأس أو الشعور بالندم، فهناك العديد من العملات الرقمية والعملات المشفرة التي يمكن أن تضمن لك أيضًا مستقبلًا ماليًا مزدهرًا، إذا كنت ترغب أيضًا في ضخ أموالك والبدء في الاستثمار في مجال العملات الرقمية والعملات المشفرة. في هذه المقالة، سنخبرك عن أفضل العملات المشفرة التي يمكنك بدء الإستثمار فيها.



ماذا لو استثمرت 10.000$ لشراء كل العملات الرقمية؟


ماذا لو استثمرت 10.000$ لشراء كل العملات الرقمية وانتظرت لمدة سنة على الأقل، هل ستجني أرباحا؟ أم ستخسر؟


قرأت تجربة أحد الأشخاص الذين مروا بهذه التجربة، وتابعتُها بشغف من السطر الأول إلى النهاية. استثمر صديقنا 10000 دولار لشراء العملة الرقمية الأكثر شهرة تقريبًا ليرى ما إذا كان سيكسب أكثر من 10000 دولار بعد عام أو أن أمواله ستضيع في مهب الريح، سنقدم لك أيضًا إجابة هذا السؤال في نهاية المقالة (أو يمكنك الانتقال إلى نهاية المقالة لاستكشاف الإجابة ثم إكمال المقالة ، على الرغم من أننا لا ننصحك بذلك) .

بشكل عام، كانت هذه المقالة مصدر إلهام لي لتقديم هذا المقال الذي نوصي به ونقترح عليك أفضل العملات الرقمية التي يمكنك الاستثمار فيها، بناءً على تجربة صديقنا أولاً ثم معلومات سوق العملات الحالية بالإضافة إلى الإحصائيات الشهيرة من مختلف منصات تداول العملات مثل Binance و Coinbase وغيرها.


العملة الرقمية بيتكوين (Bitcoin)


الخيار الأول حتمًا يجب أن يكون البيتكوين لأنها هي الأب الروحي لبقية العملات الرقمية وعلى الأرجح ستحقق أداءً عالياً في المستقبل، وقد تصل أسعارها إلى أرقام ضخمة.


قال JP Morgan - مدير بنك و الاستثمارات الدولية - : "من المتوقع أن تصل عملة البيتكوين إلى 140 ألف دولار في السنوات القادمة، ولكن للوصول إلى هذا السعر، يجب أن تتراجع كثيرًا وتعطي المستثمرين الفرصة مرة أخرى".


كلمات JP Morgan، أحد أكبر المستثمرين في العالم هي كلمات صحيحة ويمكن لجميع المتخصصين في مجال التداول بشكل عام أن يتفقوا، لأن الـ Bitcoin لا يزال بإمكانه تحطيم الأرقام القياسية، لكن مشكلتها هي أن ستنخفض كثيرًا قبل الوصول إلى هذه المرحلة القوية. فرصتك تكمن في إنخفاض سعره لذلك لا تفوت فرصة الاستثمار في Bitcoin عندما ينخفض سعره.


العملة الرقمية Litecoin


عملة Litecoin من العملات ذات المستقبل المشرق، صحيح أن بدايات هذه العملة الرقمية لم تكن جيدة حيث تم إطلاقها في فترة من الحماس الشديد بين العملات الرقمية و تتنافس مع العديد من العملات الأخرى وعلى رأسها Dogcoin ولكن Litecoin وجدت اهتمامًا مؤخرًا وأصبحت واحدة من العملات الرقمية ذات مستقبل مشرق.

سعر عملة Litecoin - حتى كتابة هذه السطور - هو 145 دولارًا - وهو منخفض حاليًا حيث كان سعره في الايام الماضية وصل إلى 180 دولارًا و من المتوقع أن يزداد الاهتمام بهذه العملة أكثر فأكثر في المستقبل، وقد نراها يومًا ما تتحدث بلغة ألف دولار أو أكثر.


العملة الرقمية Monero


تم استخدام عملة Monero، التي يرمز إليها برمو XMR، كثيرًا في التعدين السحابي أو على الويب، وربما تكون قد سمعت منذ سنوات عن "الاتجاهات" في اختراق مواقع الويب واستغلالها في التعدين، لذلك استخدمته المواقع الشهيرة مثل The Pirate Bay لفترة من الوقت على موقعهم. تسمح لك عملة XMR بإدخال رموز مخصصة على مواقع الويب، وتشغيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالزوار والمتصفحين في صنع وتعدين عملة Monero حتى تصل إلى القيمة السوقية في ذلك الوقت. عند 190 دولارًا، وهي أقصى قيمة وصلت إليها Monero في تاريخها، مع العلم أن سعرها الأولي لم يكن أكثر من دولار واحد.

سعر XMR - إلى حد كتابة هذه السطور - حوالي 130 دولارًا، وهذه العملة المعدنية أمامها مستقبل رائع، خاصة وأن طرق التعدين والخصائص المستخدمة في هذه العملة ليست قوية و أسهل من العملات الأخرى مثل البيتكوين.


العملة الرقمية إثيريوم (Ethereum)


يتم اختصارها بالـ ETH وتعتبر العملة الثانية الناجحة ذات القيمة السوقية المتوازنة بعد Bitcoin، وواحدة من أنجح الـ Altcoins أيضًا.

تتمتع Ethereum بمستقبل جيد، وبعد سنوات يمكننا رؤيتها في نفس توازن الـ Bitcoin الذي يطابقها وتكافح مع الأسهم المالية الكبيرة، ولكن المشكلة مع Ethereum (وهي مشكلة مع جميع العملات الرقمية الرئيسية مثل أن Bitcoin) هو أنه ليس ثابتًا ولا يمكن التنبؤ به لأنه يمكنك استثمار 100 دولار اليوم في Ethereum فيسقط سعره بنسبة كبيرة وتخسر أموالك!

ولكن من منظور إيجابي تخيل استثمار 100 دولار في عملة Ethereum التي يبلغ سعرها حاليًا 1200 دولار فقط لتجد أن سعرها قد تضاعف إلى 10000 دولار على سبيل المثال، بعد عامين أو ثلاثة أعوام، فسيكون هذا استثمارا جيدا بالنسبة لك.


العملة الرقمية الريبل (Ripple)


يرمز لعملة الريبل بـ XRP، وهي إحدى العملات منخفضة التكلفة التي يمكنك الاستثمار فيها، وقد أثارت اهتمامًا كبيرًا من المجتمع الاستثماري للعملات الرقمية ، وصدق أو لا تصدق سعر هذه العملة لا يتجاوز حاليا 0.2 دولار أمريكي، وإذا كان الأمر كذلك فلماذا بحق السماء لا تريد الاستثمار فيها؟

XRP هي إحدى العملات التي تنمو بمعدل سريع ومنخفض في نفس الوقت، لذلك تتغير قيمتها كل يوم للأفضل، لكن التأثير الذي تتغير به صغير جدا (على سبيل المثال، 0.0001 دولار في اليوم)، لذا فإن أرباحها جيدة مقارنة بالخسائر، ويمكنك استثمار مبلغ صغير جدًا وتحقيق أرباح كبيرة (بعد سنوات) إذا استمرت هذه العملة في التقدم، وإذا لم يحدث ذلك فإنك ستخسر بضعة دولارات فقط.


ماذا عن بقية الـ Altcoins؟


باقي العملات المشفرة التي من الجيد الاستثمار فيها أيضًا خاصةً إذا كانت قيمتها السوقية منخفضة بشكل ملحوظ مما يحد من نسبة الخسائر الكبيرة، لكن مشكلتها أن مستقبلها غير واضح، مثل الكثير من العملات الرقمية التي يتم إصدارها مؤخرا تخلق جدلاً واسع النطاق وانتشارًا رهيبًا، ولكن سرعان ما يتضاءل كل شيء تدريجيًا إلى الاندثار (مثل عملة TON التي أطلقتها منصة Telegram).

لذلك، ننصحك نحن والخبراء في هذا المجال بمراقبة هذه العملات المشفرة فقط، وبالنسبة لبقية العملات يوصى بالتداول والاستثمار فيها بعناية شديدة والاحتفاظ بها مع العلم أن نسبة الخسارة أكبر من معدل الربح.


ماذا لو استثمرت 10.000$ في العملات المشفرة؟ هل هذا مربح؟


أفضل العملات الرقمية للإستثمار

في الواقع ستخسر كل ما لديك فبالكاد كان صديقنا قادرًا على جني مجموعة بسيطة من الأرباح من خلال بعض العملات الرقمية - التي كانت تستحق الاستثمار فيها في ذلك الوقت - حيث خسرت عملة البيتكوين بعض من قيمتها، ولكن يمكنك ملاحظة أنهه استثمر في Bitcoin وسعرها حوالي 10000 دولار، وقد تضاعف سعرها أربع مرات تقريبًا منذ ذلك الحين.

الفكرة التي نحاول أن ننقلها إليك هي أن الاستثمار في جميع العملات الرقمية خاطئ جدًا جدًا جدًا، وستخسر الكثير والكثير، والفكرة هي البحث عن أفضل العملات الرقمية ذات الفرص الاستثمارية المأهولة و الجادة ولها مستقبل، ثم استثمر فيها ضمن حدود معقولة لتجنب الخسائر الهائلة، وبدورنا قمنا بوضع هذه القائمة ( قائمة أفضل العملات الرقمية التي يمكن الغستثمار فيها ) من أجل مساعدتك في البحث.


قد يعجبك أيضا :

  • توزيعة Garuda Linux و أهم إستخداماتها | القهوة العلمية
  • أفضل تطبيقات مشاهدة الإنمي على هاتفك | القهوة العلمية
  • 8 أدوات اختراق شبكات الواي فاي لنظام الويندوز 100%
  • أفضل بديل فوتوشوب مجاني و أونلاين
  • تعليقات