القائمة الرئيسية

الصفحات

توزيعة Garuda Linux و أهم إستخداماتها | القهوة العلمية

مرحبا بكم من جديد في موقع القهوة العلمية مع مقال جديد و يعلق الأمر بتوزيعة اللينكس التي ظهرت مؤخرا حيث سنتطرق إلى تعريف هذه التوزيعة و ماهي أبرز إستخداماتها، دعونا معكم لنستكشف أعماق هذا المقال.


ظهرت مؤخرًا توزيعة أخرى من توزيعات Linux العديدة ألا و هي توزيعة Garuda والتي لفتت انتباهنا لأنها إحدى التوزيعات التي تجمع بين الاحتراف في العمل والشكل الجذاب، وهو مزيج لا يوجد في مجموعة من توزيعات Linux الجذابة من حيث الشكل والتطبيق العملي من حيث الاستخدام، فلنكتشف المزيد من Garuda.


ما هي توزيعة Garuda ؟


توزيعة Garuda Linux

Garuda Linux هي توزيعة مبنية على Arch Linux، التوزيعة تأتي مع واجهات مختلفة من KDE و Gnome و Xfce و Cinnamon وغيرها، تم إصدارها في يونيو من هذا العام وتلقى العديد من التحديثات، والتي جعلتها تجذب انتباه مجتمع Linux. يتيح التوزيع للمستخدم إدارة النظام بشكل طبيعي حيث أنها ليست مخصصة لغرض معين (مثلا إختبار الإختراق مثل Kali Linux)، ويمكن للمستخدم استخدامها لأغراض مختلفة، سواء للكمبيوتر أو للاستخدام الشخصي أثناء العمل وغير ذلك، نظرًا لأنه يعتمد على Arch Linux، سيتمكن المستخدم من الحصول على برامج وتطبيقات متنوعة بسهولة من خلال متجر تطبيقات Linux، كما أن أدائه سريع جدًا لأنه يعتمد على أحدث إصدارات kernel.


واجهة توزيعة Garuda


الواجهة هي أهم ميزة في توزيعة Garuda هذه، لأنها أول من يأتي بواجهات مختلفة، في كل واجهة نرى مجموعة من الاختلافات الكبيرة في الشكل. في البداية يسمح لك التوزيعة إختيار مجموعة من الثيمات ( themes )، كل منها أفضل من الثانية، بواجهة سلسة و أنيميشن إحترافية كما لو كنت تستخدم نظامًا مثل الـ Mac ربما، أيقونات دات تصميم متطورة، جميع الميزات التي تدعمها هذه التوزيعة في الواجهة والعمل معًا لتوفر لنا احترافية من حيث تجربة الإستخدام وواجهة الإستخدام.


تجعل هذه التوزيعة انتقال الأنظمة الشهيرة مثل Windows أو Mac إلى أنظمة Linux أمرًا سهلاً للغاية نظرًا لواجهتها المبسطة والاحترافية للغاية، وإذا كنت تعتقد أن نظام Linux "غير جذاب"، فيمكن لهذه التوزيعة مع هذه الواجهة الجميلة أن تكون نقطة تغيير لوجهة نظرك.



أبرز إستخدامات توزيعة Garuda


لم يتم تطوير توزيعة Garuda أو توجيهها إلى مستخدمين محددين، بل إناه في الواقع توزيعة سطح مكتب مناسبة لجميع الاستخدامات، حتى للألعاب يا صديقي، لذلك يمكن للتوزيع تقنيًا تشغيل بعض الألعاب المدعمة على نظام Linux.


أبرز إستخدامات توزيعة Garuda

بشكل عام، إذا كنت تبحث عن توزيعة خفيفة لعملك اليومي على الكمبيوتر، فإن هذه التوزيعة قادرة على تحقيق ذلك، إذا كان هدفك هو الانتقال إلى عالم Linux وتجربته لأول مرة، فإن هذه التوزيعة مناسبة أيضًا لذلك، إذا كان لديك أهداف أخرى مثل إضافة نظام جديد على كمبيوتر قديم لم يعد يتحمل الأنظمة الحديثة فتستطيع هذه التوزيعة القيام بذلك أيضًا. أخيرًا كما ذكرنا أعلاه، إذا كنت تبحث عن تجربة لعبة فيديو على نظام Linux، فإن التوزيعة تدعم ذلك أيضًا.


معلومات تقنية عن توزيعة Garuda



  • يدعم التوزيع مجموعة من اللغات، بما في ذلك العربية.
  • تتيح لك التوزيعة اختيار واجهات مختلفة من بين: KDE و GNOME و Xfce و Cinnamon و MATE و LXQt-kwin و Deepin و Wayfire و BSPWM. تختار نوع الواجهة عند تنزيل التوزيعة.
  • تتطلب التوزيعة مساحة تخزين فارغة على القرص الصلب تبلغ 30 جيجابايت و 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ( الرام ).
  • موقع التوزيع الرسمي: Garuda Linux

  • إقرأ ايضا :


    تعليقات