القائمة الرئيسية

الصفحات

8 أدوات اختراق شبكات الواي فاي لنظام الويندوز 100%

 في عالم أجهزة الكمبيوتر والأنظمة، لكل نظام استخدامات محددة وهدف خاص به، ولكن مايكروسوفت غيرت هذه القاعدة بإطلاق نظام الويندوز، فأصبح نظامًا مخصصًا لأي شيء وكل شيء مثل العمل من المكتب والبرمجة والتصميم وممارسة الألعاب إلخ ... ولكنه لا يزال نظامًا يعتمد عليه المخترقون ومختبرو الاختراق لإجراء اختبارات الاختراق بشكل كامل.

لكن هذا لا يستبعد تمامًا نظام Microsoft حيث قدمنا ​​سابقًا حزمة من برامج القرصنة لنظام Windows ، ولن تختلف هذه المقالة كثيرًا، لكن هذه المرة سنخصصها للحديث عن أدوات اختراق شبكات Wi-Fi أهم أنه يمكن تشغيله بكفاءة على نظام Windows.

8 أدوات اختراق شبكات الواي فاي لنظام الويندوز 100%

محتوى المقال

  1. أداة Waircut
  2. أداة CoWPAtty
  3. أداة inSSIDer
  4. أداة KISMET 
  5. أداة Airjack
  6. أداة Aircrack ng 
  7. أداة Airsnort 
  8. أداة Wireshark 

نذكرك عزيزي القارئ بأن هذه المقالة موجهة لمختصيها، للأشخاص الذين يريدون تعلمركشف اختراق شبكة Wi-Fi دون التغيير إلى نظام آخر مثل Linux ، وأن هذا المقال لا يقصد منه الإضرار لأي شخص بقدر ما ينوي إطلاعك على برامج القرصنة المخصصة لنظام Windows.

أداة Waircut

يعتبر Waircut من أشهر البرامج المستخدمة في نظام Windows المخصص لاختبار اختراق الواي فاي بسهولة ، ويتضمن البرنامج برمجية Pixiewps الشهيرة ويمكن اعتبار البرنامج تجسيدًا لواجهة هذه البرمجية بحكم حقيقة أنها برمجية سطر أوامر و ليست رسومية. يمكن لـ Waircut استخراج كلمات المرور من شبكات Wi-Fi المتأثرة بثغرة WPS ، بحيث يمكن للبرنامج استخراج Pin واستخراج كلمة مرور Wi-Fi مباشرة. البرنامج متاح مجانًا لنظام Windows.

 أداة CoWPAtty

CoWPAtty هي برمجية تسمح لك باكتشاف اختراق شبكات Wi-Fi بتشفير WPA عن طريق إجراء مجموعة من العمليات مثل عملية Bruteforce باستخدام Dictionary. هناك ميزات أخرى للأداة تساعدك على مواصلة دراسة الشبكة وجمع المعلومات عنها. الأداة متاحة في الأصل لنظام التشغيل Linux ، ولكن هناك إصدارًا على Windows يؤدي نفس الوظيفة التي يمكنك استخدامها لإجراء اختبار الاختراق على الشبكات التي تريدها.

أداة InSSIDer

إنها ليست أداة اختراق حقيقية ولكن هذه الأداة قادرة على فحص شبكتك الخاصة وتزويدك بمعلومات متنوعة عنها وأفضل الإعدادات لشبكتك للحصول على اتصال أفضل ويمكن للأداة اكتشف أيضًا الشبكات المخفية في منطقتك إذا كنت تريد رؤية بعض الشبكات المخفية التي لا تظهر لك بشكل عادي، فهذه الأداة يمكن أن تساعدك. الأداة متاحة مجانًا على نظامي التشغيل Windows و Mac OS.

أداة KISMET

إنها أداة شائعة في نظام Linux ، خاصة في أنظمة Kali Linux و غريمه Wifislax والمتخصصة في اختبار اختراق شبكات Wi-Fi، ويسعدنا إخبارك أن البرنامج متوفر أيضًا على Windows باستخدام محرك WSL (يوجد شرح كامل لكيفية تثبيته على Windows وهو سهل لا تقلق). يوفر لك البرنامج أداة كاملة بين يديك لاكتشاف شبكات Wi-Fi ، وجمع المعلومات عنها وبدء عمليات اختبار اختراق مختلفة اعتمادًا على نوع الشبكة.

أداة Airjack

كانت أداة اختراق أخرى لاختبار اختراق Wi-Fi متاحة في الأصل على نظام Linux وأصبحت متاحة أيضًا على Windows. تتجسس هذه الأداة على شبكات Wi-Fi وتتحكم في الحزم المرسلة بين المستخدم والشبكة ومن أهم وأقوى ميزاتها هي عملية إلغاء المصادقة التي تقوم بها الأداة والتي تؤدي حرفيًا إلى طرد جميع المتصلين بالشبكة وتمنعهم من الإتصال بها مرة أخرى.

أداة Aircrak-ng

واحدة من أقوى الأدوات المستخدمة على الإطلاق لاختراق شبكات Wi-Fi وهي عبارة عن مجموعة من أدوات اختراق شبكات Wi-Fi التي تتكامل مع بعضها البعض لاختبار اختراق الشبكة لأنه يلتقط ويحلل ويخترق ويفك التشفير ويستقبل الحزم وأكثر. الأداة ليست رسومية فهي تعمل تقريبًا بنفس الطريقة التي تعمل بها في Linux  وستحتاج إلى متابعة بعض مقاطع الفيديو لتعلم سطر أوامر الاختبار باستخدام أداة Aircrack-ng.

أداة Airsnort

هذه أداة قد لا تحتاج إليها كثيرًا في عملية اختراق شبكات Wi-Fi. في الواقع إنها أداة متخصصة في اختراق شبكات Wi-Fi باستخدام تشفير WEP و هو تشفير لم يعد يستخدمه معظم المستخدمين وتأتي غالبية أجهزة التوجيه في وضعها الطبيعي مع تشفير WPA / WPA2. ومع ذلك إذا صادفت شبكة وايفاي بتشفيرWEP ولم تتمكن من العثور على أي أداة على Windows لاكتشاف الاختراقات في تلك الشبكة فلا تتردد في تجربة Airsnort.

أداة Wireshark

إنها ليست أداة متخصصة في الاختراق المباشر لشبكات Wi-Fi ولكنها أداة تتيح لك التجسس على الحزم وعرضها (المعلومات المشفرة المرسلة والمستلمة على شبكة معينة). إذا قمت بتشغيل أداة Wireshark أثناء الاتصال بشبكة معينة فيمكنك فحص الشبكة واستخراج المتصلين منها ثم اختيار أي من عناوين IP التي تراها وعرض جميع البيانات التي الرسلة و المستقبلة منها، بالطبع سيتم تشفير البيانات وهنا تتداخل خبرتك في مجال التشفير أيضًا و تعتبر Wireshark واحدة من أخطر أدوات القرصنة على الإطلاق.



تعليقات